آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

مجلس الأمن الدولي يدعو إلى المشاركة في محادثات جنيف حول سورية بشكل بناء ودون شروط مسبقة

مجلس الأمن الدولي يدعو إلى المشاركة في محادثات جنيف حول سورية بشكل بناء ودون شروط مسبقة

الجماهير برس -      
   الاحد ( 12-03-2017 ) الساعة ( 2:42:20 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا مجلس الأمن الدولي الحكومة السورية والمعارضة إلى المشاركة “بشكل بناء ودون شروط مسبقة” في الجولة المقبلة من محادثات جنيف لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

وفي بيان صدر الليلة الماضية ونقلته اسوشيتد برس دعا أعضاء مجلس الأمن الدولي الأطراف المعنية إلى التطبيق الكامل لاتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم التوصل إليه في كانون الأول.

كما دعا المجلس الدول المؤثرة على الأطراف السورية إلى استخدام نفوذها من أجل “المساعدة في بناء الثقة وضمان وصول المساعدات الإنسانية”.

وشدد أعضاء مجلس الأمن في بيانهم على دعمهم لجهود المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا “لتسهيل التوصل إلى تسوية للأزمة في سورية استنادا إلى بيان جنيف في حزيران عام 2012”.

وكان دي ميستورا دعا يوم الأربعاء الماضي إلى عقد جولة جديدة من الحوار السوري السوري بجنيف في الـ 23 من آذار الجاري وقال في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك.. إن “الحكومة السورية و”المعارضة” مدعوتان إلى استئناف محادثات جنيف” مشيرا إلى أن المحادثات لن تكون مباشرة وستركز على السلات الأربع “مكافحة الإرهاب والحكم والدستور والانتخابات وربما تكون هناك نقاشات حول إعادة الإعمار”.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS