آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

انفجار يستهدف كنيسة في مصر بيوم الشعانين

انفجار يستهدف كنيسة في مصر بيوم الشعانين

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 10-04-2017 ) الساعة ( 1:57:02 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قضى 30 شخص وأصيب 42 آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة في كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا في المحافظة الغربية بدلتا النيل، على بعد 120 كيلومتر شمال القاهرة.

حيث أفادت وسائل إعلام مصرية أن “انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً قام بتفجير نفسه داخل كنيسة مارجرجس في طنطا بالتزامن مع أحد الشعانين، ما أدى لاستشهاد 30 شخص وإصابة 42 آخرين على الأقل”.

فيما أكد محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف، لـ “التلفزيون المصري” أن “الانفجار حدث داخل الكنيسة أثناء الصلاة وتأديتة مراسم الشعانين”.

وبين المحافظ أن سيارات الإسعاف هرعت لمكان الحادث وباشرت بنقل الجرحى من كنيسة مارجرجس إلى المستشفيات، لافتاً إلى أن المختصين يعملون على حصر عدد المصابين.

في سياق متصل وقع انفجار ثاني استهدف مركز تدريب للشرطة المصرية في محافظة طنطا بعد التفجير الذي استهدف الكنيسة في نفس المدينة، دون ورود تفاصيل أكثر.

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن قوات الحماية المدنية وخبراء المتفجرات هرعوا إلى مكان الحادث، وفرضت قوات الأمن حواجز أمنية.

الجدير بالذكر أن التفجيرين وقعا بالتزامن مع أحد الشعانين الذي يبدأ معه الأسبوع الأخير الذي يسبق عيد الفصح، وقبل 10 أيام من زيارة سيقوم بها بابا الفاتيكان لمصر في 28 و29 نيسان الجاري.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS