آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

شبكة (CNBC) الإخبارية: السعودية تستثمر 40 مليار دولار لتطوير البنية التحتية الأمريكية!

شبكة (CNBC) الإخبارية: السعودية تستثمر 40 مليار دولار لتطوير البنية التحتية الأمريكية!

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 15-05-2017 ) الساعة ( 1:23:21 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قالت شبكة (CNBC) الإخبارية الأمريكية أن السعودية تخطذط لإستثمار 40 مليار دولار لتطوير البنية التحتية الأمريكية، مشيرة إلى أن الإعلان عن ذلك سيتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية الأسبوع المقبل.

وأوضحت الشبكة أن السعودية ستستثمر في مشروع حيواني إضافة إلى تطوير البنية التحتية الأمريكية. وأشارت إلى تصريح لوزير الطاقة السعودي خالد الفالح في مارس الماضي وجاء فيه “أن المملكة العربية السعودية تعتبر البنية التحتية الأمريكية على وجه الخصوص استثمارا جذابا”.

وقال الفالح “إن برنامج البنية التحتية للرئيس ترامب وإدارته هو أمر محط اهتمامنا لأنه يوسع محفظتنا الإستثمارية ويفتح قناة جديدة لاستثمارات آمنة ومنخفضة المخاطر وعائدات صحية نطمح اليها”.

وكان البيت الأبيض أصدر بيانا عقب زيارة ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الى واشنطن مارس الماضي وجاء فيه “أن الرئيس يدعم تطوير برنامج أمريكي-سعودي تقوم به مجموعات عمل مشتركة بين الولايات المتحدة والسعودية، في مجال الصناعة، والبنية التحتية، والتكنولوجيا”. وأوضح البيت الأبيض أن هذا البرنامج من المحتمل أن يصل إلى 200 مليار دولار من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة فى السنوات الأربع القادمة.

وأوضحت الشبكة أن صندوق الثروات السيادية السعودية سيموّل هذه الإستثمارات.

وتأتي هذه الخطط في وقت تعاني فيه العديد من مناطق السعودية من تهالك في البنية التحتية فضلا عن تفشي الفقر وأزمة السكن التي يعاني منها قطاع كبير من المواطنين.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS