آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

"وفاة"180 شخص بوباء الكوليرا في اليمن

"وفاة"180 شخص بوباء الكوليرا في اليمن

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 17-05-2017 ) الساعة ( 12:55:56 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد مسؤول العمليات لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دومينيك ستيلهارت، وفاة 180 شخص في اليمن جراء تفشي وباء الكوليرا، وسط تزايد حالات الإصابات بهذا المرض الفتاك.

وقال مسؤول العمليات لدى لجنة الصليب الأحمر للصحفيين في مدينة عدن: “حالات الوفاة حصلت جراء الإسهال الحاد منذ 27 من نيسان، وهناك 11 ألف حالة أخرى يشتبه بإصابتها بالكوليرا في أنحاء مختلفة من البلاد”.

وجاء تصريح المسؤول في لجنة الصليب الأحمر بعد يوم من إعلان السلطات المحلية حالة الطوارئ الصحية في محافظة صنعاء، وطلبها المساعدة الطبية الدولية.

كما صرح وزير الصحة محمد سالم بن حفيظ بأن “ما يحدث اليوم يتجاوز قدرات أي نظام صحي متعاف فما بالكم ونحن في هذه الأوضاع الصعبة والمعقدة”.

وناشد بن حفيظ بعد اجتماع مع ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماجولدريك، ومسؤولين دوليين آخرين، ومنظمات الإغاثة وجهات مانحة أخرى المساعدة في التصدي للوباء والحيلولة دون وقوع كارثة غير مسبوقة.

كما يشار إلى أنه أكثر من 10 آلاف شخص قضوا في اليمن ونزح الملاييين عن ديارهم خلال عامين من العدوان السعودي على اليمن، بالإضافة إلى تدمير معظم البنى التحتية في البلاد.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS