آخر تحديث : الجمعة ( 19-04-2024 ) الساعة ( 6:28:17 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news هذا ما يحدث في جزيره يمنيه :مؤامرة أمريكية اسرائيلية في جزيرة سقطرىnews

الحكومة اليمنية تدين بأقسى العبارات حادث التفجير الارهابي المستهدف لمنزل السفير الإيراني بصنعاء

الحكومة اليمنية تدين بأقسى العبارات حادث التفجير الارهابي المستهدف لمنزل السفير الإيراني بصنعاء

الجماهير برس - صنعاء خاص:      
   الخميس ( 04-12-2014 ) الساعة ( 7:30:19 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء اليمني راجح بادي، إدانة الحكومة اليمنية بأقسى العبارات لحادث التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة الذي استهدف منزل السفير الايراني في منطقة حدة بصنعاء اليوم ونتج عنه استشهاد شخص وإصابة 17 آخرون.. معتبرا هذا العمل الاجرامي "تهديدا للسلم الاجتماعي والمصالح العليا للبلاد".

وأكد الناطق الرسمي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر رئاسة الوزراء بصنعاء أن الاجهزة الأمنية تجري الآن تحقيقات مكثفة للكشف عن ملابسات الجريمة والبحث عن الفاعلين والذين يقفون وراء ذلك الحادث الاجرامي.

وكشف بادي أن الحكومة اقرت في اجتماعها الأسبوعي اليوم مفردات البرنامج العام لعملها للفترة القادمة وكلفت الجهات المختصة بإعداده في صورته النهائية وتقديمه الى البرلمان وفقاً للاجراءات الدستورية والقانونية الناظمة لذلك.. موضحا أن الحكومة ستبعث يوم غد برسالة الى مجلس النواب تطلب منه مناقشة البرنامج العام للحكومة ومنحها الثقة لمواصلة عملها خلال الفترة القادمة.

واشار الى أن برنامج عمل الحكومة يسعى الى ايقاف حالة التدهور الاقتصادي والأمني التي تعانيها البلاد في الظرف الراهن، ويرتكز على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في حلحلة ما يعرف بالقضية الجنوبية وقضية صعدة، بالاضافة الى تنفيذ ما تبقى من المهام المنصوص عليها في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، فضلاً عن ايفاء الحكومة فيما يخصها من تنفيذ اتفاق السلم والشراكة.

ولفت إلى أن الحكومة ستحشد كافة الجهود لإنجاز المهام المطلوبة للتهيئة للاستحقاقات القادمة و ابرزها اصلاح السجل الانتخابي، والاستفتاء على الدستور والانتخابات العامة بما يضمن إنجاح الفترة الانتقالية وتهيئة اليمن للانتقال نحو الدولة الاتحادية وفقاً لما حددته مخرجات الحوار الوطني معولةً في ذلك حشد كافة سبل الدعم من الدول الصديقة والشقيقة.

ونفى الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء صحة ما تناولته بعض وسائل الاعلام من انباء زعمت فيها أن الحكومة عاجزة عن دفع مرتبات الموظفين الشهر القادم

و قال :" إن ذلك محض افتراءات و شائعات ليس لها أساس من صحة" .

وفي حين اقر بان اليمن يواجه تحديات عديده و حالة تدهور اقتصادي، الا أنه أكد أن الحكومة مازال بإمكانها الإيفاء بالتزاماتها وتمتلك القدرة على تأمين موازنتها ومواردها المالية لسد حاجاتها الأساسية خلال الفترة القادمة.


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS