آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

العفو الدولية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في عدوانها الأخير على غزة

العفو الدولية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في عدوانها الأخير على غزة

الجماهير برس - لندن      
   الاربعاء ( 10-12-2014 ) الساعة ( 2:29:20 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكدت منظمة العفو الدولية اليوم ان قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بارتكاب جرائم حرب خلال عدوانها الاخير على قطاع غزة الصيف الماضي مطالبة باجراء تحقيق دولي في ذلك.

وقالت المنظمة الحقوقية غير الحكومية في بيان لها ونقله موقع الصحافة الفرنسية” إن تدمير جيش الاحتلال الاسرائيلي في الأيام الأربعة الأخيرة من العملية أربعة مبان يتألف كل منها من عدة طبقات يشكل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني”.

وطالبت المنظمة بأن يسمح للمنظمات الحقوقية بدخول قطاع غزة وبأن يسمح ايضا للجنة تابعة للامم المتحدة باجراء/تحقيق بلا عراقيل/.

من جهته قال فيليب لوثر مدير منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال افريقيا” إن كل العناصر التي بحوزتنا تظهر أن هذا التدمير على نطاق واسع تم عمدا ودون ان يكون له اي مبرر عسكري” مشيرا إلى أن التصريحات التي ادلى بها قادة عسكريون إسرائيليون يومها تشير الى ان تلك الهجمات كانت عقابا جماعيا بحق سكان غزة يرمي إلى تدمير أرزاقهم.

ويرفض الاحتلال الإسرائيلي التعاون مع لجنة التحقيق هذه بسبب عدائها لها بطريقة مهووسة على حد تعبير متحدث باسم خارجية كيان الاحتلال.

وأسفر عدوان قوات الاحتلال الاسرائيلي على القطاع عن استشهاد نحو 2200 فلسطيني أغلبيتهم من المدنيين حسب مصادر فلسطينية في حين قتل من جانب قوات الاحتلال 67 جنديا وستة مدنيين.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS