آخر تحديث : الجمعة ( 17-05-2024 ) الساعة ( 1:13:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews

غضب تونسي يشتعل بسبب جرائم الاحتلال

غضب تونسي يشتعل بسبب جرائم الاحتلال

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 19-07-2017 ) الساعة ( 12:47:35 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
عبر الشعب التونسي عن غضبه بعد الحصار الذي فرضه كيان الاحتلال على المسجد الأقصى، وأكد وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، بوجه الكيان الصهيوني وكل سياساته العدوانية.

وفي بيان صادر عن الحزب الجمهوري التونسي، المعبر عن الغضب التونسي بعد إغلاق الأقصى بوجه المسلمين ومنعهم من أداء صلاة الجمعة، مطالباً بحرية الأقصى والقدس من هذا المحتل الظالم.

حيث جاء في البيان:

عمدت قوات الإحتلال الإسرائيلي و لأول مرة إلى غلق المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومنعت جموع المصلين من أداء صلاة الجمعة في تحد سافر لمشاعر المسلمين و لكل الشرائع و القوانين الدولية.
وإزاء كل ذلك فإن الحزب الجمهوري :

– يدين الجرائم الجديدة التي اقترفتها دولة التميز العنصري في حق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل واعتدائها السافر على المقدسات والقوانين والمواثيق الدولية.

– يدعو الحكومة التونسية لتحريك دبلوماسيتها قصد إدانة هذه الممارسات و العمل على استصدار قرار دولي يضمن الحماية للشعب الفلسطيني ويصون مقدساته الإسلامية والمسيحية في وجه محاولات التهويد.

– يدين صمت الأنظمة العربية المنهمكة في سباق التسلح للتقاتل في ما بينها وتخليها عن واجب التضامن الأخوي مع الشعب الفلسطيني.

– يعلن مجدداً رفضه لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ويجدد مطالبته بإلغاء حفل ميشال بوجناح المبرمج ضمن فعاليات مهرجان قرطاج انسجاماً مع موقف التونسيين في رفض التطبيع وعدم السماح لمن يدعم جرائم الاحتلال في اعتلاء مسرح قرطاج.


وكالات

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS