آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

الجيش العربي السوري يعيد الاستقرار لناحيتي أبو قصايب وتل غزال بريف القامشلي ويقضي على إرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية بريفي اللاذقية ودرعا

الجيش العربي السوري يعيد الاستقرار لناحيتي أبو قصايب وتل غزال بريف القامشلي ويقضي على إرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية بريفي اللاذقية ودرعا

الجماهير برس - محافظات      
   الجمعة ( 26-12-2014 ) الساعة ( 6:24:10 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي الأمن والاستقرار إلى ناحيتي أبو قصايب وتل غزال بريف القامشلي بعد أن قضت على العشرات من إرهابيي تنظيم داعش.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن أعدادا كبيرة من ارهابيي تنظيم داعش لاذوا بالفرار بعد ايقاع عشرات القتلى في صفوفهم وتدمير عدد من آلياتهم وأسلحتهم.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي قضت أمس على /70/ إرهابيا من تنظيم داعش ودمرت عدة آليات لهم في منطقتي أبو قصايب وتل غزال الواقعتين جنوب القامشلي بنحو 45 كم.

ويرتكب تنظيم داعش الإرهابي مجازر بحق الاهالي ويقوم بصلب الناس وفصل رؤوسهم عن أجسادهم بتهمة قتال التنظيم أو الردة وذلك عبر مرتزقة قدموا من مختلف أصقاع الأرض بعد تلقينهم أفكارا تكفيرية واغرائهم بالمال الذي يجنيه عبر سرقة النفط وبيعه عبر وسطاء وسماسرة أتراك.

وفي ريف اللاذقية الشمالي نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات محكمة على أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف اللاذقية الشمالي المتاخم للحدود التركية أسفرت عن مقتل العديد من أفرادها معظمهم من الجنسيات الاجنبية وتدمير أسلحة وعدة آليات أحداها مزودة بأجهزة اتصال.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن “عددا كبيرا من أفراد التنظيمات الإرهابية معظمهم من الجنسيات الاجنبية سقطوا قتلى ومصابين” بعد توجيه ضربات مباشرة على تجمعاتهم في قرى” الخضراء ومحمية فرنلق والسودا وقلعة بوجاق والدرة وجبل زاهية ومحمية والقنطرة” وتقع هذه المناطق شمال اللاذقية بنحو 50 كم قرب الحدود التركية حيث يتسلل ارهابيون أغلبهم من الجنسيات الاجنبية بدعم مباشر من نظام اردوغان الاخواني ويحاولون الاعتداء على القرى والبلدت الامنة بريف كسب وينتمون بأغلبهم الى ما يسمى حركة أحرار الشام وأنصار الشام وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت قيادة تنظيم جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وأضاف المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن “تدمير سيارة مزودة بأجهزة اتصالات وسيارتين محملتين بالذخيرة واربع سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وقاعدة اطلاق هاون”.

إلى ذلك أقرت صفحات محسوبة على التنظيمات التكفيرية في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العشرات من أفرادها من بينهم متزعمان اثنان فيما يسمى أحرار الشام وهما عبد الرحمن الصمادي الملقب أبو عائشة الجزراوي ومحمود تلاوي الملقب أبو الغيث السوري إضافة إلى أحمد علي عبد الله الملقب أبو علي الجبلاوي المتزعم فيما يسمى أنصار الشام ومهران الصوص وهشام أبو زيد وصهيب العزاوي وموفق عشماوي.

وفي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين بمحيط شارع الزهور في خان الشيح بريف دمشق ومن بين القتلى الارهابيان سعيد دياب وعمار الشيشاني.

تدمير أوكار للتنظيمات التكفيرية بريف حمص وإحباط محاولة تسلل إرهابيين إلى بساتين الوعر

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى بين أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم العديد من الآليات في سلسلة ضربات مركزة نفذتها ضد أوكارهم في مزارع وقرى بريف حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش “دمرت اوكارا للارهابيين واردت العديد منهم قتلى في قرية رحوم الواقعة على الحدود الادارية مع الرقة” والتي ينتشر فيها ارهابيون من تنظيم داعش فروا إليها تحت ضربات الجيش المركزة في ريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر “سقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين في بلدة السعن بالريف الشمالي الشرقي وقرية عنق الهوى” على بعد نحو /72/ كم شرق مركز مدينة حمص.

وتنتشر في قرية عنق الهوى تنظيمات تطلق على نفسها اسم /جبهة النصرة لاهل الشام/ و/حركة أحرار الشام/ حيث ارتكبت مجزرة فى ايلول /2013/ بحق أهالي مكسر الحصان المجاورة لها راح ضحيتها 17 مواطنا بينهم نساء.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للارهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وآليات في قرى مسعدة وام الريش ورجم القصر وجب الجراح شرق حمص بنحو /68/كم.

وفي منطقة الرستن على بعد /24/ كم شمال مركز مدينة حمص والتى تعد من أبرز معاقل /جبهة النصرة/ ذراع القاعدة فى بلاد الشام أشار المصدر إلى أنه “تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم وعدد من آلياتهم على طريق الغجر كيسين”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت بالأمس ضربات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية فى قرى رسم القصر والسلطانية والمزبل وبين خطاب والمشيرفة و تل ابو السلاسل وعين حسين و مدينة تلبيسة وأم شرشوح بريف حمص أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة من المرتزقة التكفيريين.

وعلى الأطراف الغربية لمدينة حمص “أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين الفرار من شارع الخراب باتجاه بساتين الوعر وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين” بحسب المصدر العسكري.

وكانت وحدات الجيش قضت أمس على العديد من الإرهابيين في سياق عملياتها المتواصلة لاستئصال بؤر تنظيم /جبهة النصرة/ و/كتائب الفاروق/ وغيرهما من التنظيمات التكفيرية التى تتخذ من الاف المدنيين والمهجرين في حي الوعر دروعا بشرية ومنطلقا لاستهداف المناطق الآمنة برصاص القناصة والهاون.

تدمير رتل آليات للتنظيمات التكفيرية بريف السويداء الشمالي الشرقي

وفي ريف السويداء دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عددا من الآليات بمن فيها من إرهابيين في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة السويداء.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أنه “بعد رصد ومتابعة وجهت وحدة من الجيش ضربة مباشرة على اليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية كانت تسير على شكل رتل في محيط بلدة بنات بعير” شمال شرق السويداء بنحو 38 كم.

وبين المصدر أنه “تم تدمير جميع الآليات والقضاء على جميع الإرهابيين التكفيريين الذين كانوا بداخلها”.

وتقع بلدة بنات بعير شرق منطقة اللجاة الواقعة على بعد 75 كم شمال مدينة درعا والتي يتحصن فيها مئات الإرهابيين مستفيدين من وعورتها وطبيعتها الصخرية للهرب من ضربات الجيش والقوات المسلحة وشن اعتداءات على الأهالي في المناطق المجاورة.‏

وكانت وحدة من الجيش دمرت قبل ثلاثة أيام آليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية مزودة برشاشات ثقيلة وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب على محور العلالي المدورة الشومرة بريف السويداء الغربي.

عمليات نوعية بريف درعا توقع خسائر فادحة بصفوف التنظيمات الإرهابية

في غضون ذلك واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها النوعية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التي تعمل بتنسيق كامل مع العدو الإسرائيلي في ريف درعا وكبدتهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

فبعد أن قضت أمس على عدد كبير من متزعمي تلك التنظيمات التكفيرية في قرية عين ذكر غرب درعا على تخوم الجولان المحتل أكد مصدر عسكري لـ سانا أن “وحدات الجيش نفذت عمليات مركزة على تجمعات التنظيمات الارهابية في الشيخ مسكين” شمال درعا بنحو /22/ كم //أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين ومن بين الإرهابيين القتلى الإرهابي الملقب أبو الحارث المحجي”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش وجهت ضربة محكمة على أوكار التنظيمات الإرهابية في انخل شمال غرب مدينة درعا بنحو 55 كم “أوقعت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين” لافتا إلى “سقوط العديد من الإرهابيين قتلى في بصر الحرير شمال درعا بنحو /45/ كم من بينهم /أحمد عقلة العليان/ و/باسل إبراهيم السكور”.

وخلال العمليات المتواصلة على أوكار التنظيمات الارهابية في بلدة عتمان الواقعة شمال درعا بنحو /4/كم “قضت وحدة من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدة عتمان” حيث يتحصن إرهابيو ما يسمى /لواء المعتز بالله/.

وفي بلدة بصرى الشام التي ترتكب فيها التنظيمات الإرهابية التكفيرية مجازر بحق الأهالي وتسرق آثار المدينة المسجلة في قائمة مواقع التراث العالمي وتهربها إلى الخارج عن طريق الحدود مع الأردن ومع الأراضي المحتلة أسفرت عمليات الجيش المتلاحقة على البلدة الواقعة شرق درعا عن “سقوط العديد من الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير أدوات إجرامهم”.

أما في القسم الغربي من ريف درعا حيث يتخذ تنظيم جبهة النصرة وما يسمى حركة المثنى وغيرها من التنظيمات التكفيرية نقاط امداد اولى مع العدو الاسرائيلي الذي يعالج الارهابيين في مشافيه فبين المصدر “أن وحدة من الجيش دمرت جرافة في محيط كثيف السن بمنطقة نوى” على بعد /10/ كم عن الأراضي المحتلة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات دقيقة ضد بوءر التنظيمات الارهابية في درعا البلد و”قضت على العديد من أفرادها وأصابت آخرين في محيط دوار العباسيين وشرق دوار المصري وحي الكرك ومحيط الجمرك القديم” الذي يتوسط المدينة ويعد أعلى نقطة فيها حيث ينتشر إرهابيون يغلب عليهم الطابع الاجنبي من تنظيم /جبهة النصرة/ وما يسمى /لواء توحيد الجنوب/ و/كتائب مجاهدى حوران/ و/كتيبة مدفعية سجيل/.

من جهة أخرى أقرت التنظيمات الإرهابية التي تتلقى أموالا سعودية وقطرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها بينهم الإرهابيون /فراس وليد بخش/ و/عدي محمد المطلق/ و/أسامة خالد الذيب/ الملقب /أبو الحارث/ وهو تابع لما يسمى /حركة أحرار الشام/.

دك أوكار الإرهابيين بريف ادلب والتنظيمات التكفيرية تعترف بمقتل العديد من أفرادها

كما وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية التي تعتدي على الأهالي في ريف إدلب وتسلب أرزاقهم بتنسيق مباشر مع نظام أردوغان ودعم من أنظمة خليجية تدعم الأفكار المتطرفة.

ففي الجهة الشرقية من محافظة ادلب على بعد 50 كم قال مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات الجيش كثفت ضرباتها على مواقع التنظيمات الإرهابية “وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في تل سلمو جنوب شرق أبو الضهور بـ3 كم والبياعات وفي قرع الغزال شرق مطار أبو الضهور”.

وفي الزاوية الشمالية الغربية من ادلب قرب الطريق الدولي الذي يصل حلب باللاذقية أفاد المصدر بأن “وحدات الجيش اوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في الطيبات وكمب الالمان وأحراج اشتبرق بمنطقة جسر الشغور” حيث تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية تعتدي على الأهالي وتبعدهم عن أرزاقهم وأملاكهم تحت مسميات ظلامية تكفيرية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش وجهت ضربات مباشرة على أوكار التنظيمات الارهابية في تفتناز على بعد 17 كم شمال شرق إدلب وفي قرية فيلون على بعد 5 كم جنوب ادلب “وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم”.

وإلى الجنوب من محافظة ادلب في قرية معصران شمال شرق معرة النعمان بنحو 13 كم نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وفقا للمصدر العسكري “ضربات نوعية على أوكار التنظيمات الإرهابية وقضت على العديد من أفرادها من بينهم /حسن عمر العساف/ و/غريب الهنداوي/ ” حيث تعد تلك المناطق أبرز معاقل تنظيم /جبهة النصرة/ وما يسمى /جند الاقصى/ و/حركة أحرار الشام/ وغيرها من التنظيمات التكفيرية.

وفي كفرلاتا بمنطقة جبل الأربعين المحاصرة من قبل التنظيمات التكفيرية التي تتلقى أموالا سعودية وتعتدي على الأهالي وتخرب أرزاقهم “تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة والقضاء على العديد من الإرهابيين خلال عملية لوحدة من الجيش ومن بين القتلى الملقب أبو عابد” وفقا للمصدر.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت تجمعات التنظيمات الارهابية بمحيط قرية ابلين وقرب قرية بنين بجبل الزاوية مبينا أنه تم ” تدمير عدة اليات والقضاء على العديد من الارهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية منهم إرهابي مصري يلقب /أبو طارق المصري/ وآخر ليبي يلقب /أبو مصعب الليبي/ والتونسيان /المعاذ محمد/ وأبو أنس”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة في ريف ادلب ومقتل العديد من أفرادها بينهم الإرهابي اسامة عبد الكريم مناع من إرهابيي ما يسمى /كتيبة خطاب/ في منطقة اريحا.

وفي ريف القنيطرة قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في أم باطنة ومسحرة وممتنة والعجرف ورسم الخوالد، كما قضت على إرهابيين حاولوا التسلل باتجاه تل البزاق وتل كروم جبا وتل الشعار.

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS