آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

أمير عبداللهيان: العلاقات البرلمانية بين إيران وجنوب إفريقيا في مستوى عال

أمير عبداللهيان: العلاقات البرلمانية بين إيران وجنوب إفريقيا في مستوى عال

الجماهير برس - طهران      
   الاربعاء ( 13-09-2017 ) الساعة ( 4:31:45 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أشاد مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في الشؤون الدولية حسين أميرعبداللهيان بالعلاقات البرلمانية بين إيران وجنوب إفريقيا ووصفها بأنها في مستوى عال.

وقال أميرعبداللهيان، في تصريح أدلى به لدى استقباله سفير جنوب إفريقيا لدى طهران آرجي وايت هد في ختام مهمته كسفير لبلاده يوم الثلاثاء، إن إيران وجنوب افريقيا تستطيعان من خلال استثمار الطاقات والامكانيات المتاحة لديهما، تذليل الصعاب القائمة على طريق توطيد العلاقات بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

واشار الى مكانة جنوب افريقيا واهميتها على الصعيد العالمي والعلاقات الطيبة القائمة بين البلدين، معربا عن ارتياحه لان العلاقات السياسية والبرلمانية بين البلدين في وضع مناسب معتبرا الزيارة الاخيرة لرئيسة برلمان جنوب افريقيا الى طهران مؤشرا للعلاقات البرلمانية الرفيعة بين البلدين.

واكد على اهمية توطيد العلاقات البرلمانية، وحث في ذات الوقت على الاستفادة من الطاقات وازالة العقبات على مسار توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وشرح الطاقات البرلمانية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ودور اللجان ومجموعات الصداقة البرلمانية.

ونوه الى ان العلاقات السياسية والبرلمانية بين البلدين على مستويات طيبة للغاية الا انه ينبغي بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.

واشاد اميرعبداللهيان بالجهود التي بذلها سفير جنوب افريقيا في ايران.

من جهته قال آرجي وايت هد ان توطيد العلاقات مع ايران حاز على اهتمام ومتابعة الحكومة والبرلمان في جنوب افريقيا.

واكد على اهمية توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحا ان الاستفادة من الطاقات البرلمانية في مجلسي البلدين تلعب دورا مهما في تنمية الاتصالات وازدهارها لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.

كما اكد على اهمية تعزيز التعاون بين القطاعين الخاصين في البلدين.

واعتبر وايت هد، في ختام مهمته كسفير لبلاده لدى طهران على مدى 5 اعوام، ان العمل على تعزيز التعاون بين البلدين لا يرتبط بشخص او حكومة معينة وانه سيستمر دون توقف او قيود.

 


العالم
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS