آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أوكار لهم بريفي حمص والقنيطرة وضبط صواعق معدة لتصنيع عبوات ناسفة

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أوكار لهم بريفي حمص والقنيطرة وضبط صواعق معدة لتصنيع عبوات ناسفة

الجماهير برس - محافظات      
   الخميس ( 22-01-2015 ) الساعة ( 10:38:38 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رماياتها النارية على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف القنيطرة والتي تستهدف البنى التحتية والمواطنين بدعم وتنسيق مباشر مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن عمليات الجيش المتلاحقة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة “أسفرت عن القضاء على أعداد من أفرادها وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في قرية أوفانيا” شمال قرية الحميدية التي شهدت أمس سلسلة عمليات نوعية انتهت بمقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عملية نوعية ضد تجمعات للإرهابيين وأردت أعدادا كبيرة منهم قتلى في قرية أم باطنة” غربي مدينة القنيطرة وذلك بعد يوم من إيقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات التكفيرية في بلدة الصمدانية الغربية على بعد 2كم عن مدينة البعث.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت عدة تجمعات للإرهابيين وقضت على العديد منهم في بلدة مسحرة” على بعد 18 كم شرق مركز القنيطرة وشمال تل الحارة الذي يتحصن فيه إرهابيون تكفيريون يستهدفون الأهالي بدعم من كيان الاحتلال الذي يعالج مصابيهم في مشافيه.

وعمدت التنظيمات التكفيرية من بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” و”ألوية الفرقان” على تدمير معالم بلدة مسحرة القائمة على انقاض قرية أثرية تعود للمرحلة الأيوبية والمملوكية وسرقة اللقى الأثرية والمقابر وذلك استكمالا لما قام به كيان الاحتلال عام 1967 حين اقتلع من مبانيها العديد من الحجارة الأثرية المنحوتة ونقلها إلى الخارج.

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة شمال شرق الطرفاوي بريف حمص الشرقي.

الجهات المختصة تضبط عددا من الصواعق و1 كغ من الحشيش المخدر على الطريق الدولي في حمص

إلى ذلك ضبطت الجهات المختصة عددا من الصواعق التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة وكمية من المخدرات مخبأة داخل حافلة على الطريق الدولي قرب حمص.

untitled

ونقل مراسل سانا عن مصدر في المحافظة ان الجهات المختصة عثرت أثناء تفتيشها حافلة كانت متجهة إلى حلب على مخبأ سري وبداخله 11 بكرة فتيل صاعق و65 علبة صواعق و 1 كغ من مادة الحشيش المخدر.

وأضاف المصدر إنه تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا على متن الحافلة.

وكانت الجهات المختصة عثرت بالتعاون مع الأهالي في 11 الشهر الجاري على مستودع ذخيرة وأسلحة متنوعة بعضها إسرائيلي الصنع في كفرعايا بريف حمص.

 


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS