آخر تحديث : الثلاثاء ( 14-05-2024 ) الساعة ( 1:58:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews

إدانات لبنانية للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية

إدانات لبنانية للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 06-11-2017 ) الساعة ( 2:17:15 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أدان المؤتمر الشعبي اللبناني الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية مستغربا الصمت الدولي على هذا العدوان وصمت الحكومة اللبنانية على الاستباحة الصهيونية الدائمة للسيادة الوطنية.

وقال المؤتمر في بيان له اليوم “إن العدو الصهيوني يستمر بانتهاك السيادة اللبنانية في تحد سافر للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة بتكرار استخدامه الأجواء اللبنانية للعدوان بطائراته الحربية على سورية”.

وأضاف البيان “ندين بشدة العدوان الصهيوني على سورية ونسأل الحكومة اللبنانية عن سبب صمتها وعدم تحركها عربيا ودوليا ضد هذه الانتهاكات المتواصلة للسيادة اللبنانية”.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين وجهت أمس رسالتين إلى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي الجديد على معمل للنحاس خاص بالصناعات المدنية فى منطقة حسياء الصناعية بحمص محذرة من مغبة استمرار “اسرائيل” باعتداءاتها على المدنيين السوريين وممتلكاتهم ومن انعكاسات دعمها للتنظيمات الإرهابية عبر تمويلها وتسليحها وإيوائها ومعالجة مصابيها.

من جهته جدد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان دعوته للتنسيق بين الحكومتين السورية واللبنانية مؤكدا أن ذلك فيه مصلحة البلدين .

ورأى قبلان في تصريح للصحفيين اليوم أن لبنان في هذه المرحلة بات أكثر عرضة للاستهداف والتخريب الصهيوني ما يتطلب استنفارا وطنيا على مستوى هذا التحدي.

وقال “إن لبنان بجيشه ووحدة شعبه وقوة مقاومته هو المنتصر الأكبر لأنه يملك من أوراق القوة ما يمنع حربا مع “إسرائيل” ويفاجئ الجميع رافضا أي اتهام أو تهديد يوجه إلى المقاومة”.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS