آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

ديلي ميل: دور بريطانيا في العدوان السعودي على اليمن

ديلي ميل: دور بريطانيا في العدوان السعودي على اليمن

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 28-11-2017 ) الساعة ( 2:11:57 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن دور لندن في العدوان الذي يشنه النظام السعودي على اليمن اليمن وأطلقت عليها تسمية “الحرب القذرة”.

الصحيفة أفادت بأن أكثر من 50 عسكريا بريطاني يقومون بتدريب مرتزقة العدوان السعودي ،بشكل سري، على المهارات الحربية للقتال في هذه “الحرب القذرة”، حسب وصفها.

وأشارت “ديلي ميل” إلى أن هذه الحرب المتواصلة منذ 2015، أسفرت حتى الآن عن مقتل الآلاف بغارات القصف الجوي، وتركت نحو مليون طفل يمني يواجهون خطر المجاعة والأوبئة الشديدة نتيجة هذا الصراع.

النائب في البرلمان البريطاني والوزير السابق للتنمية الدولية البريطانية أندرو ميتشيل، ذكر أن مشاركة الجيش البريطاني في هذه الحرب تعتبر جزءا من “التواطؤ المخجل” لبريطانيا في هذه المعاناة.

وكان قد طالب الحكومة البريطانية، في وقت سابق، بتقديم إجابات في مجلس العموم عن دور لندن في اعتداء النظام السعودي على اليمن، وأكد أن المملكة المتحدة متواطئة بشكل مخزٍ في هذه الحرب وبطريقة تعتبر انتهاكا لاتفاقيات جنيف.

كذلك بيّنت الصحيفة أن العملية المسماة “كروس وايز”، انكشفت بعد أن نشر الجيش البريطاني صورا ومعلومات عن طريق الخطأ.

وشملت عملية “كروس وايز” قوات من الكتيبة الثانية للفوج الملكي الإسكتلندي، وكانت مهمتهم تدريس تقنيات الحرب غير النظامية (.I.W) لضباط من معهد مشاة القوات البرية الملكية السعودية.

والحرب غير النظامية (.I.W) هو اسم لتكتيكات محددة تستخدمها الجيوش التقليدية لهزيمة الجماعات الإرهابية.

كما أوضحت الصحيفة أنه كان من المفترض ألا يتم الكشف عن عملية الطرق المتقاطعة “كروس وايز”، التي ظهرت دون قصد عندما تم نشر ملخص وصور على موقع الفوج الإسكتلندي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث ظهر في الصور مدرب بريطاني يقف أمام خريطة اليمن وهو يشرح استراتيجية هجوم محتمل.

وقالت الصحيفة إن وزارة الدفاع البريطانية حاولت معالجة الأمر سريعا، وقامت بعد 20 دقيقة بإزالة الصور.

الصحيفة البريطانية نقلت عن ضابط بارز في الجيش بأن هناك قلق كبير بشأن تسريب العملية في ضوء الحساسيات لدور النظام السعودي في اليمن.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS