آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

ندوة لأحزاب اللقاء المشترك وأنصار الله" فلسطين بوصلة اليمنيين الازلي والقدس عاصمتها الأبدية" وبارك المشاركون الجهود لمحور المقاومة

ندوة لأحزاب اللقاء المشترك وأنصار الله" فلسطين بوصلة اليمنيين الازلي والقدس عاصمتها الأبدية" وبارك المشاركون الجهود لمحور المقاومة

الجماهير برس - صنعاء      
   الاثنين ( 25-12-2017 ) الساعة ( 4:58:59 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
نظمت أحزاب اللقاء المشترك بالشراكة مع أنصار الله اليوم بصنعاء ندوة بعنوان " فلسطين بوصلة اليمنيين الأولى وعاصمتها القدس الأبدية".
وجدد المشاركون في الندوة التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي وعدد من المسئولين وقيادات الأحزاب والعلماء والمثقفين والصحفيين، التأكيد على الموقف اليمني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني واستعادة دولته المغتصبة من قبل الصهيونية العالمية.
وفي الندوة التي استهلت بوقفة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الانتفاضة الفلسطينية وشفاء للجرحى، رحب أمين عام حزب الحق حسن زيد بالمشاركين في الندوة مستعرضا برنامج الندوة.
وتطرق إلى المراحل التاريخية للقضية الفلسطينية وأبعادها السياسية بالإضافة إلى إطماع الصهيونية في الأرضي الفلسطينية منذ أوائل القرن الماضي وحتى اليوم.
وناقشت الندوة ثلاثة أوراق عمل تناول في الأولى مسئول الملف الفلسطني في إنصار الله حسن حمران, فلسطين وأهميتها لليمن عبر ثلاثة محاور (مؤامرة العودة وتفتيت الأمة, وانعكاسات المؤامرة الجيوسياسية على الأمة وأهمية القضية الفلسطينية لليمنيين).
فيما ركز في الورق الثانية الأمين المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري على دور الأحزاب السياسية العربية والإسلامية في نصرة الأقصى وفلسطين.. موضحا مكانة القدس والتغيرات السياسية بالإضافة مواقف الأحزاب اليمنية والعربية من القرار الأمريكي الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وتناول في الورقة الثالثة المقدمة من القائم بأعمال الأمين العام لحزب اتحاد القوى الشعبية الدكتور أحمد النهمي، الأقصى والقضية الفلسطينية بين محور المقاومة والأنظمة العربية والإسلامية (1917والى2017) وهي المسافة الزمنية الممتدة بين وعد بلفور وقرار ترمب.
تخلل الندوة عدد من المداخلات من الحاضرين تضمنت في مجملها عمق العلاقة التاريخية بين اليمن وفلسطين منذ عهد دولة سبأ وحتى العصر الحديث مرورا بالعصر الإسلامية ومدى حرص اليمنيين على تحرير المقدسات في الأراضي الفلسطينية المغتصبة.
واعتبرت الندوة في توصياتها إعلان الرئيس الأمريكي ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ساقطا على جميع المستويات.
وحمل المشاركون في الندوة الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تبعات ما يحصل بعد هذا الإعلان .. داعيين الحكومات العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف واضحة رافضة للإعلان الأمريكي وداعمة للانتفاضة الفلسطينية.
وحثوا الأحرار في العالم العربي والإسلامي وشعوب العالم، على رفض كل ما يصدر عن السياسة الأمريكية والصهيونية في المنطقة الداعمة للاحتلال والتقسيم والحروب والخلافات بين الدول العربية والإسلامية .. مثمنين المواقف الدولية لبعض الدول والحكومات الحرة التي رفضت الإعتراف بالكيان الصهيوني المغتصب .
وشدد المشاركون على رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني بكل أشكاله، والتحذير من خطورة الخطوات التي عبرت عنها سياسات بعض الدول العربية تجاه العلاقة معه .. معتبرين ذلك خيانة للأمة العربية والإسلامية.

وأكدوا أن التقارب السعودي الصهيوني هو أحد الأسباب الرئيسية لحالة الإذعان التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية وأن المقاومة للهيمنة والاستكبار العالمي هو المشروع الضامن للانتصار واستعادة الأراضي المحتلة.
وبارك المشاركون الجهود التي يقوم بها محور المقاومة والممانعة لدعم فصائل المقاومة الفلسطينية .. مؤكدين أن القضية الفلسطينية هي البوصلة الرئيسة وأن الموقف تجاه فلسطين والقدس هو المعيار الحقيقي للانتماء للأمة العربية والإسلامية.
التوصيات:
التأكيد على موقف الشعب اليمني والدولة اليمنية المساند للشعب الفلسطيني لاستعادة دولته المغتصبة من قبل الصهيونية العالمية.
التأكيد على تسخير كل إمكانات اليمن المتاحة لدعم القضية الفلسطينية.
التأكيد على أن اعلان ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يُعد ساقطاً على جميع المستويات.
التأكيد على أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين وان الاحتلال إلى زوال، وأن زواله سيكون على أيدي الأحرار من كل البلدان العربية والإسلامية.
تحميل الولايات المتحدة وإسرائيل تبعات ما يحصل بعد اعلانهم القدس عاصمة لأسرائيل، والدعوة لرفع دعاوى امام المحاكم الدولية والتواصل مع كافة المنظمات بالعالم.
دعوة كل الأحرار في العالم العربي والإسلامي وشعوب العالم الحرة لرفض كل ما ينجم عن السياسة الامريكية الصهيونية في المنطقة الداعمة للاحتلال والتقسيم والحروب البينية والخلافات بين الدول العربية والإسلامية.
الدعوة للتعبير عن إرادة الشعب اليمني بخصوص القضية الفلسطينية عبر وعاء جامع لكل الجهود على الساحة الوطنية اليمنية.
أهمية التنسيق الدائم والمستمر مع محور المقاومة للإسهام في تقديم الأفكار والاستراتيجيات المناسبة لدعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.
دعوة الحكومات العربية والإسلامية للتعبير عن موقف واضح وشجاع يرفض الإعلان الأمريكي ويدعم الانتفاضة الفلسطينية.
دعوة الحكومات العربية والإسلامية لاتخاذ موقف مسؤول تجاه الدبلوماسية الامريكية واغلاق سفاراتها وسحب سفراءها من الولايات المتحدة حتى التراجع عن اعلان ترمب.
التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي البوصلة الرئيسية وأن الموقف تجاه فلسطين والقدس هو المعيار الحقيقي للانتماء للأمة العربية والإسلامية.
رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني بكل اشكاله، والتحذير من خطورة الخطوات التي عبرت عنها سياسات بعض الدول العربية تجاه العلاقة مع إسرائيل واعتبار ذلك خيانة للأمة العربية والإسلامية.
التأكيد على أن التقارب السعودي الصهيوني هو أحد الأسباب الرئيسية لحالة الإذعان التي تمر بها الامة العربية والإسلامية، وأن المقاومة للهيمنة والاستكبار العالمي هو المشروع الضامن للانتصار واستعادة الأراضي المحتلة.
اعتبار القوى والأنظمة المنزلقة في مشروع الاستعمار الجديد الذي تتزعمه أمريكا وإسرائيل جزء من هذا المشروع ينبغي مواجهته واستئصاله.
دعوة الأحزاب والمكونات السياسية في اليمن والمحيط العربي والإسلامي لتأجيل خلافاتها وتوحيد الجهود لمواجهة مشاريع التقسيم والتجزئة في المنطقة وتوجيه السلاح نحو العدو الحقيقي للأمة.
الدعوة لمقاطعة البضائع الامريكية والإسرائيلية من قبل الشعب العربي والإسلامي رداً على الغطرسة الامريكية والصلف الصهيوني.
تثمين المواقف الدولية التي عبرت عنها عدد من حكومات أمريكا اللاتينية وغيرها من الدول والحكومات الحرة التي رفضت الاعتراف بالكيان الصهيوني الغاصب وسخريتها من الإعلان الأخير لترمب.
التعبير عن الفخر والاعتزاز بشهداء الانتفاضة الجديدة التي تشهدها فلسطين، والتأكيد على أن الشعوب العربية والإسلامية قادرة على طرد الاحتلال عندما تتوحد ارادتها وقيادتها.
مباركة الجهود التي يقوم بها محور المقاومة والممانعة لدعم فصائل المقاومة الفلسطينية.
 

خاص
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS