آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

استئناف المفاوضات الثنائية الإيرانية الأمريكية في جنيف

استئناف المفاوضات الثنائية الإيرانية الأمريكية في جنيف

الجماهير برس - طهران      
   الثلاثاء ( 24-02-2015 ) الساعة ( 7:46:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

استؤنفت صباح اليوم المفاوضات الثنائية بين إيران والولايات المتحدة برئاسة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الأمريكي جون كيري الرامية لتذليل العقبات أمام التوصل إلى اتفاق حول ملف إيران النووي السلمي .

وشارك في هذه الجولة من المفاوضات التي تعد الثانية من نوعها وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية ارنا كل من رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي اكبر صالحي ومساعدا وزير الخارجية مجيد تخت روانجي  وعباس عراقجي وعن الجانب اأمريكي وزير الطاقة ارنست مونيز ووندي شيرمن الشخص الثالث في الخارجية الأمريكية.

وتزامنا مع هذه الجولة من المفاوضات عقد اجتماع آخر على مستوى الخبراء بين ايران وامريكا واوروبا وسبق ذلك ثلاث جولات من المباحثات الفنية في جنيف.

ويصف محللون غربيون هذه المفاوضات بأنها اتسمت بطابع “أكثر فنية” مع انضمام علماء فيزياء مثل الدكتور صالحي ووزير الطاقة الأمريكي إليها.

وتتواصل المفاوضات النووية بين الإيرانيين والأمريكيين لتسوية القضايا العالقة منذ الجمعة الماضية .

وكان ظريف أكد أن إيران ترفض أي اتفاق ناقص أو غامض مشيرا إلى ضرورة التركيز على موضوع واحد أثناء المفاوضات حتى التوصل إلى اتفاق كامل ولا مجال لأي اتفاق آخر.

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS