آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

عاجل : المجلس الأعلى للطلائع الثورية في اليمن يطالب اللجنة الثورية بأزالة النصب التذكاري التركي من العاصمة صنعاء

عاجل : المجلس الأعلى للطلائع الثورية في اليمن يطالب اللجنة الثورية بأزالة النصب التذكاري التركي من العاصمة صنعاء

الجماهير برس - صنعاء خاص      
   الاربعاء ( 25-02-2015 ) الساعة ( 8:20:32 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

 المجلس الأعلى للطلائع الثورية في عموم الساحات اليمنية يطالب اللجنة الثورية العليا بأزالة النصب التذكاري التركي من العاصمة اليمنية صنعاء.

واكد المجلس الأعلى للطلائع الثورية في عموم الساحات اليمنية في بيان صادر عنه مساء اليوم في صنعاء بقوله فإنا وجود هذا النصب للقتلى الأتراك الذين غزونا إلى عقر دارنا وقد اعتبروا شهداء فماذا سنسمي قتلى الشعب اليمني الذين طردوا الاحتلال التركي أمام من أسميناهم شهداء؟ . 

واضاف المجلس الأعلى للطلائع الثورية بقوله ان هذا النصب يعني أن مقاومة أجدادنا للغزاة سواء تلك المقاومة الشعبية أو الرسمية تعتبر مقاومة غير شرعية وغير وطنية, وأن من حق الأتراك في الخطوة الثانية أن يطالبونا بالاعتذار والتعويض. النصب التذكاري هذا يعترف للأتراك بالحق في كلما قاموا به في اليمن خلال تواجدهم. 

وختم المجلس بيانه بالقول نحن نعلم أنهم قتلوا أجدادنا وأحرقوا بيوتنا ووثائقنا ودمروا حصوننا ونهبوا ممتلكاتنا, وسفروا كثيرا من المقاومين لهم إلى سجون جزيرة رودس وغيرها من الجزر والمدن التركية, ولا زلنا نعاني من نتائج أفعالهم إلى اليوم .

 

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS