آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

إصابة 5 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية على أحياء سكنية في دمشق ودرعا وبلدتي كفريا والفوعا (محدث)

إصابة 5 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية على أحياء سكنية في دمشق ودرعا وبلدتي كفريا والفوعا (محدث)

الجماهير برس - محافظات      
   الجمعة ( 02-03-2018 ) الساعة ( 9:06:10 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أصيب مدني بجروح ووقعت أضرار مادية نتيجة اعتداء التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة على أحياء في مدينة دمشق وريفها.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن ارهابيين ينتشرون في الغوطة استهدفوا بعد ظهر اليوم بأربع قذائف أحياء الشعلان وأبو رمانة والتجارة ما تسبب بوقوع اضرار مادية بالممتلكات.

ولفت المصدر إلى أن قذيفتي هاون اطلقهما الارهابيون سقطتا صباح اليوم بمنطقة باب السلام في دمشق القديمة ما أدى إلى إصابة مدني بجروح ووقوع أضرار ببعض منازل الأهالي وممتلكاتهم.

وإلى الشمال من مدينة دمشق لفت مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لـ سانا إلى أن 13 قذيفة أطلقتها المجموعات الارهابية سقطت في محيط ضاحية الأسد السكنية في حرستا ادت إلى أضرار مادية دون وقوع اصابات بين المدنيين.

واعتدت التنظيمات الارهابية امس ب 40 قذيفة على ضاحية الأسد السكنية في حرستا ومدينة جرمانا بريف دمشق ما أسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات الغوطة مجموعات إرهابية مرتبطة بتنظيم جبهة النصرة تعتدى بالقذائف على الاحياء السكنية في مدينة دمشق وريفها حيث تنفذ وحدات من الجيش عملية عسكرية لاجتثاثها وإعادة الأمن والاستقرار إلى الغوطة.

وتبنى مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2401 القاضي بوقف الاعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوما على الأقل ولا يسرى القرار على تنظيمات “داعش” وجبهة النصرة والقاعدة وجميع الجماعات الأخرى والكيانات المرتبطة بها وغيرها من الجماعات الارهابية كما حددها مجلس الأمن.

إصابة 3 مدنيين بينهم طفلان جراء اعتداءات إرهابية على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف إدلب

إلى ذلك أصيب 3 مدنيين بجروح جراء استهداف ارهابيي تنظيم جبهة النصرة بقذائف الهاون بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف ادلب.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في بلدة معرتمصرين أطلقوا ظهر اليوم عدة قذائف هاون على منازل المواطنين في بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين ما تسبب بإصابة طفلين وشابة بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

واعتدى ارهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له أمس الأول بالرصاص على منازل المواطنين في بلدتي كفريا والفوعة ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح خطيرة.

ويعاني أهالي بلدتي كفريا والفوعة جراء حصار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له للبلدتين منذ أكثر من 3 سنوات حيث يعد رمي المواد الغذائية والطبية بالمظلات عبر طائرات الشحن السورية الطريقة الوحيدة لإيصال الاحتياجات الأساسية للأهالي ولا تسلم هذه المظلات من اعتداءات الإرهابيين الذين يحاولون استهدافها بالرشاشات الثقيلة لمنع وصولها.

إصابة طفلة نتيجة اعتداء إرهابيي جبهة النصرة برصاص القنص على حي المطار بمدينة درعا

في جرعا أصيبت طفلة بجروح نتيجة اعتداء ارهابيي تنظيم جبهة النصرة برصاص القنص على حي المطار.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن إرهابيين يتحصنون في منطقة درعا البلد استهدفوا بالرصاص منازل الأهالي في حي المطار ما أدى إلى إصابة طفلة بجروح.

ولفت مدير مشفى درعا الوطني الدكتور بسام الحريري أن طفلة -9 سنوات- أسعفت إلى المشفى وهي تعاني إصابة بليغة ناتجة عن طلق ناري وتم اتخاذ التدابير الطبية المناسبة ووضعت تحت المراقبة المستمرة.

واستشهد أمس طفلان وشابة واصيب 18 مواطنا معظمهم من النساء والاطفال في استهداف جبهة النصرة الارهابية محيط مجمع العيادات الشاملة في درعا  وعددا من الاحياء السكنية في المدينة.

وتنتشر في منطقة درعا البلد مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته المرتبطين بكيان العدو الاسرائيلي وتعتدي على الأحياء السكنية الآمنة بالقذائف ورصاص القنص ما تسبب بارتقاء شهداء وإصابة المئات من الأهالي أغلبهم من الأطفال والنساء.


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS