آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

الجيش العربي السوري يقضي على عدد من متزعمي التنظيمات الإرهابية بريف درعا ويردي أعداداً من الإرهابيين قتلى ويدمر أوكارا لهم بريفي حلب وحماة

الجيش العربي السوري يقضي على عدد من متزعمي التنظيمات الإرهابية بريف درعا ويردي أعداداً من الإرهابيين قتلى ويدمر أوكارا لهم بريفي حلب وحماة

الجماهير برس - محافظات      
   الاثنين ( 16-03-2015 ) الساعة ( 6:07:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش عمليات نوعية ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في جرود القلمون موقعة خلالها العديد من أفرادها قتلى ومصابين، فيما أسفر استهداف الجيش لأحد أوكار الإرهابيين خلال اجتماع لهم في بلدة كحيل بريف درعا عن القضاء على عدد من متزعميهم، وفي ريف حلب ضرب الجيش خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية القادمة من نظام أردوغان، في غضون ذلك واصلت وحدات من الجيش ضرباتها النارية المركزة ضد أوكار تنظيم جبهة النصرة وغيره من التنظيمات الارهابية التكفيرية التى تحاصر الأهالى بريفى حماة وإدلب موقعة عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب، كما تم تدمير أوكار وآليات ومقتل عدد من الإرهابيين في ريفي الحسكة واللاذقية.

ففي جرود القلمون نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية ضد أوكار التنظيمات الإرهابية أوقعت خلالها العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش دمرت أوكارا للتنظيمات الإرهابية بما فيها وقضت على العديد من أفرادها وأصابت آخرين.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير آليات وأسلحة وذخيرة للإرهابيين.

وتكبدت التنظيمات الإرهابية في جرود القلمون الشرقية والشمالية خسائر كبيرة في الأيام الماضية خلال ضربات الجيش على أوكارها حيث تم القضاء على7 من متزعميها خلال اجتماعهم داخل وكر في وادي الخنزير بجبال القلمون الشمالية في الثالث من الشهر الجاري.

ويتسلل عشرات الإرهابيين معظمهم من جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام عبر سلسلة جبال القلمون القريبة من الحدود اللبنانية بدعم وتمويل من تيار المستقبل وأنظمة خليجية.

تدمير أوكار متزعمي التنظيمات الإرهابية في زمرين ودرعا البلد

كما وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربة محكمة على وكر لمتزعمى التنظيمات الارهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي وبأنظمة خليجية فى بلدة كحيل وقضت على بؤر للارهابيين في حي درعا البلد.

وأكد مصدر عسكري مقتل عدد من متزعمي التنظيمات الإرهابية خلال عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش ضد أحد أوكارهم خلال اجتماع لهم فى بلدة كحيل بريف درعا الشرقي القريبة من الحدود الأردنية حيث يتسلل إرهابيون مرتزقة من جنسيات أجنبية بدعم وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

وأشار المصدر إلى أنه بعد الرصد والمتابعة لتحركات الإرهابيين قضت وحدة من الجيش على كامل أفراد مجموعة ارهابية مسلحة في قرية زمرين شمال غرب مدينة درعا بنحو 60 كم.

ولفت المصدر الى أن وحدة من الجيش قضت على عدد من أفراد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في محيط بئر أم الدرج وحي الكرك ومحيط شركة الكهرباء بدرعا البلد.

وأوضح المصدر العسكرى انه من بين القتلى الإرهابيين فى درعا البلد محمود فادى الفاعوري وأحمد الحريري وعلى محمد المسالمة وأبو رامي الغريب الملقب ابو المجاهدين وعلى أحمد المسالمة.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل عدد من افرادها بينهم محمد قاسم الطلفاح وأحمد عمران.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش في عملية نوعية على إرهابيين مما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية المدعومة والممولة من نظام آل سعود الوهابي بريف درعا الشمالي الشرقي.

وذكر المصدر العسكري أنه بعد الرصد والمتابعة لتحركات التنظيمات الإرهابية التكفيرية كثفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رماياتها النارية على تجمعات الإرهابيين في الغارية الشرقية شمال شرق مدينة درعا بنحو 24 كم.

وأضاف المصدر أن العملية “أسفرت عن تدمير وعطب عدة آليات مزودة برشاشات ثقيلة ووكر لما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية والقضاء على أعداد كبيرة من أفرادها”.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من تدمير وحدات من الجيش 3 آليات مدرعة بمن فيها من إرهابيين شرق الغارية الشرقية التي يحدها من الجنوب قرية صيدا التي شهدت بدورها أمس تدمير وكر وآلية مزودة برشاش ثقيل وآلية محملة بالوقود.

وأشار المصدر إلى أن الجيش نفذ عمليات نوعية “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية في بلدة عتمان ومحيطها” حيث يتحصن إرهابيون ينتمي أغلبهم لما يسمى لواء المعتز بالله وذلك بعد يوم من تدمير آلية تقل 8 إرهابيين مع أسلحتهم على الطريق الترابي شمال غرب البلدة الواقعة شمال درعا بنحو 4 كم على الطريق القديم.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على إرهابيين في كفر ناسج وعقربا وسملين والشيخ مسكين وابطع وبين قريتى الشومرة والشياح وفي طفس وداعل ودمرت رتل آليات في رسم المدورة شرق المسمية بريف درعا.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا للتنظيمات الإرهابية في محيط الجمرك القديم وبئر أم الدرج في حي المنشية بدرعا البلد وفي قرية سملين وبصرى الشام بريف درعا وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

ضرب خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريف حلب

وكبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر كبيرة بالافراد والعتاد خلال عمليات نوعية تركزت على خطوط امدادها القادمة من نظام أردوغان الاخواني في ريف حلب.

وأكد مصدر عسكري أن عمليات الجيش ضد أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الريف الشمالي والغربي لمدينة حلب أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها فى بلدة تل رفعت ومدينة اعزاز التي تعد معقلا رئيسيا لإرهابيي حركة حزم والجبهة الشامية.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش شنت عمليات مكثفة تركزت في مجملها على قرى وبلدات حيان وحريتان وبيانون الواقعة على الطريق الدولية المؤدية إلى الأراضي التركية والتي تعد خطوط امداد رئيسية لعبور المرتزقة والأسلحة والذخيرة القادمة من نظام أردوغان الإخواني للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير آليات وأوكار للإرهابيين وسقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وفى بلدة مارع البعيدة عن الحدود التركية نحو 25 كم دكت وحدة من الجيش وكرا للتنظيمات الارهابية التكفيرية فى عملية محكمة انتهت بتدمير الوكر بشكل كامل بما فيه من ارهابيين مرتزقة وأسلحة وذخيرة وذلك بحسب المصدر العسكري.

ولفت المصدر إلى مقتل عدد من إرهابيي جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الشامية في قرية كفر ناصح غرب حلب بنحو 30 كيلو مترا على الطريق المؤدي الى باب الهوى المنفذ الحدودي مع تركيا حيث يتسلل إرهابيون مرتزقة معظمهم من جنسيات ليبية بدعم من نظام أردوغان الاخواني الذي سرق ونهب عشرات المعامل والمصانع في حلب بواسطة المرتزقة خلال الفترة الماضية.

إلى ذلك أكد المصدر سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي ما يسمى الجبهة الشامية في محيط تلة المضافة ومنطقة حندرات في ريف حلب الشمالي الشرقي خلال عمليات مكثفة للجيش ضد تجمعاتهم وأوكارهم في المنطقة.

وتؤكد تقارير إعلامية أن ما يسمى تنظيم الجبهة الشامية الإرهابي المدعوم والمسلح من قبل نظام أردوغان الاخوانى تكبد في محيط تلة المضافة وحندرات خلال الاسبوع الماضي خسائر كبيرة في الافراد معظمهم من الجنسية القوقازية حيث وصل عدد قتلاه الى أكثر من 400 إضافة إلى تدمير العديد من آلياته وعتاده.

تكبيد الإرهابيين بريفي حماة وادلب خسائر فادحة بالافراد والعتاد

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها النارية المركزة ضد أوكار تنظيم جبهة النصرة وغيره من التنظيمات الارهابية التكفيرية التى تحاصر الاهالى بريفى حماة وإدلب.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش دمرت خلال عملية دقيقة ومركزة أوكارا وآليات للتنظيمات الإرهابية وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب في قرية أبو حبيلات التابعة لناحية برى الشرقي بريف السلمية.

وفي الريف الشرقي لمدينة حماة نفذت وحدات من الجيش عمليات مكثفة على معاقل التنظيمات الإرهابية ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير أسلحتهم وذخائرهم في عقيربات وجروح وغرب القسطل ورسم العوابد بالتزامن مع ايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في قرية قليب الثور الواقعة شمال شرق المفكر وجنوب المبعوجة.

وأكد المصدر العسكرى أنه تم القضاء فى عملية نوعية للجيش على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير عدة آليات لهم فى كفرزيتا والزكاة وعطشان وعابدين فى ريف حماة الشمالى المتاخمة لمنطقة خان شيخون بريف ادلب الجنوبى والتى تعد خزان امداد لتنظيم جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الارهابية التى تعمل بتنسيق مباشر مع نظام أردوغان الاخوانى لتخريب البنى التحتية وسرقة المعامل وتهريبها الى تركيا.

وفي ريف ادلب أشار المصدر العسكرى الى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الارهابيين قتلى ومصابين فى قرية الهبيط جنوب غرب ادلب بنحو 77 كم وتبعد 8 كم غرب خان شيخون الذى شهد عملية مركزة أسفرت عن مقتل عدد من افراد التنظيمات الارهابية وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الضربات المركزة للجيش أسفرت عن مقتل إرهابيين وتدمير آليات كانوا يستخدمونها بأعمالهم الإجرامية في قرية كفرروحين وغرب معمل الكونسروة بريف ادلب الغربي في حين أردت وحدة من الجيش قتلى بين الإرهابيين في بنش الواقعة في ريف ادلب.

وبين المصدر أن عمليات الجيش ضد أوكار التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة في قرية الشيخ يوسف الواقعة في منتصف الطريق بين ادلب وسلقين على بعد 15 كم عن مركز المحافظة أسفرت عن تدمير آليات وأوكار للإرهابيين المتطرفين وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم.

وأكد المصدر سقوط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخيرة لهم خلال عمليات لوحدة من الجيش في قرية افس ومدينة سراقب.

وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين ودمرت عدة أوكار بمن فيها في قرية طعوم الواقعة على بعد 10 كم شرق مدينة ادلب حيث تتواجد التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيها مستفيدة من طبيعتها الجغرافية الوعرة لارتكاب اعتداءات بحق الأهالي المحاصرين في ريف ادلب وأبعادهم عن أملاكهم وأرزاقهم واستهداف العابرين على طريق حلب القديم.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش واصلت ضرب معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في أبو الضهور وتل سلمو وام جرين شرق مدينة ادلب التي شهدت أمس عمليات أسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين.

وفي جبل الزاوية وجهت وحدات من الجيش ضربات مكثفة بمختلف أنواع الأسلحة على معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية بحسب المصدر العسكري الذي أكد وقوع إصابات مباشرة بصفوف التنظيمات الإرهابية وتدمير أدوات إجرامهم في بلدة بيلون.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية ناجحة قضت خلالها على العديد من الإرهابيين شرق قرية المسطومة الواقعة في منتصف الطريق الواصل بين ادلب المدينة ومدينة اريحا.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم محمد ديب عبيد.

القضاء على إرهابيين من داعش في ريف الحسكة الجنوبي

وفي هذه الأثناء, دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا لإرهابيي تنظيم داعش في ريف الحسكة الجنوبي.

وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش نفذت عمليات مكثفة على تجمعات لارهابيي تنظيم داعش في تل الهدى وتل طالعة جنوب مدينة الحسكة بنحو37 كم.

وأضاف المصدر أن العمليات أسفرت عن تدمير أوكار واليات ومقتل عدد من إرهابيي تنظيم داعش الذي يرتكب مجازر وجرائم بحق الأهالي في المنطقة تحت مسميات تكفيرية ظلامية.

وأشار المصدر إلى مقتل وإصابة إرهابيين من تنظيم داعش في بلدة شاميرام جنوب مدينة الحسكة بنحو 40 كم خلال عملية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة.

وتعرض أهالي بلدة تل شاميرام أواخر الشهر الماضي لاعتداءات وحشية من قبل إرهابيي داعش الذين دمروا وخربوا الكنائس فيها واختطفوا العشرات من الاهالي.

وتصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة إرهابيين الهجوم على عدد من النقاط العسكرية بقرية عين الدنانير على اتجاه عين حسين الجنوبي في ريف حمص وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وفي ريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدات من الجيش عدة أوكار وآليات للتنظيمات الإرهابية وأردت أعدادا من أفرادها قتلى في خان الجوز وكفردلبة والكرت ورويسة والقلعة واره وبرزة ووادي باصور وطعوما.

 


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS