آخر تحديث : الثلاثاء ( 14-05-2024 ) الساعة ( 1:58:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews

موسكو : طرد واشنطن للدبلوماسيين الروس لن يبقى دون رد صارم

موسكو : طرد واشنطن للدبلوماسيين الروس لن يبقى دون رد صارم

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 28-03-2018 ) الساعة ( 12:21:16 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو سترد بشكل متكافئ على طرد واشنطن ودول في الاتحاد الأوروبي للدبلوماسيين الروس وإغلاق القنصلية العامة في الولايات المتحدة على خلفية قضية الضابط الروسى السابق سيرغي سكريبال.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها اليوم إنه “سيتم الرد على جميع الخطوات المتخذة من قبل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي بشكل متكافئ”.

وأضافت زاخاروفا أن “موسكو طالبت لندن بتقديم جميع المعلومات المتعلقة بقضية سكريبال كما توجهت اليوم مجددا إلى سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا بطلب تقديم تلك المعلومات التي يتبادلونها فيما بينهم على الأقل” مشيرة إلى أن “روسيا لم تستلم حتى اليوم أي معطيات من لندن فيما يخص القضية ولم تقدم أي دولة أدلة تشير إلى تورط روسيا في الحادثة”.

ريابكوف: طرد واشنطن للدبلوماسيين الروس لن يبقى دون رد صارم

كما أكد نائب وزير الخارجية الروسى سيرغى ريابكوف أن قرار الإدارة الأميركية طرد دبلوماسيين روس على خلفية قضية الضابط الروسي السابق سيرغي سكريبال لن يبقى دون رد صارم.

ونقلت وكالة نوفوستى عن ريابكوف قوله: إننا “منفتحون على العمل البناء وسنستمر في ذلك.. لكن قرار واشنطن أمس ضد بعثاتنا الدبلوماسية لن يبقى دون رد صارم والوضع الحالي لن يستمر”.

وأضاف ريابكوف إن “الولايات المتحدة لجأت مرة أخرى إلى القاء اتهامات زائفة ضدنا وإطلاق التهديدات في محاولة منها لقلب الحقائق رأسا على عقب مظهرة بذلك أنها لاعب غير مسؤول يراهن دون التفكير في العواقب”.

وكانت الإدارة الأميركية أعلنت أمس عن نيتها طرد ستين دبلوماسيا روسيا 48 منهم فى واشنطن و12 من نيويورك متخذة من قضية تسميم سكريبال في بريطانيا ذريعة لذلك.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا أن الولايات المتحدة تسيء استخدام الامتيازات التي تتمتع بها كدولة مستضيفة لمقر الأمم المتحدة مشيرا إلى أنها استغلت ذلك لطرد عدد من الدبلوماسيين الروس في المنظمة الدولية.

وأشار ريابكوف إلى أن روسيا لم تتخل عن محادثات التوازن الاستراتيجي مع واشنطن وقال: “نحن بحاجة إلى هذا الحوار وهذا ما عبر عنه رئيسا البلدين في محادثة هاتفية منذ بضعة أيام”.

كليشاس:طرد عدد من موظفي البعثة الروسية في الأمم المتحدة يتعارض مع ميثاق المنظمة

بدوره أعلن رئيس لجنة التشريع الدستوري في مجلس الاتحاد الروسي أندريه كليشاس اليوم أن طرد عدد من موظفي البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة يتعارض مع ميثاق المنظمة الدولية ويهدد سير العمل فيها.

وقال كليشاس لوكالة سبوتنيك إن “الولايات المتحدة تعيق عمل البعثة الروسية في الأمم المتحدة تحت ذرائع مزيفة” لافتا إلى أن روسيا عضو دائم في مجلس الأمن الدولي وهذا يعني أن ممثليها ودبلوماسييها ينبغي أن يشاركوا في عمل الأمم المتحدة بشكل طبيعي.

وشدد كليشاس على أن الولايات المتحدة تسيء بشكل فاضح لحقوق المنظمة وتنتهك أحكام المادة 105 من ميثاق الأمم المتحدة والأقسام 11 و 13 و 15 من الاتفاق بين الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية بشأن موقع مقر الأمم المتحدة بطردها 12 موظفا في الممثلية الروسية في الأمم المتحدة.

وأعلنت 23 دولة بينها بريطانيا والولايات المتحدة وكندا و16 دولة من الاتحاد الأوروبي أمس طرد عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها وذلك على خلفية حادث تسميم العقيد السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية سيرغي سكريبال في بريطانيا.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS