آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

البرلمان الأوروبي:ترامب ارتكب خطأ بالانسحاب من الاتفاق النووي

البرلمان الأوروبي:ترامب ارتكب خطأ بالانسحاب من الاتفاق النووي

الجماهير برس - عواصم      
   الخميس ( 10-05-2018 ) الساعة ( 8:03:30 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد رئيس البرلمان الأوروبي انطونيو تاياني أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ارتكب خطأ بقراره الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية للأبناء عن تاياني قوله: “إن خيار ترامب الانسحاب من الاتفاق لا يساعد عملية السلام في الشرق الأوسط فضلا عن أنه يؤدي إلى عزل الولايات المتحدة”.

كما انتقد وزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرز قرار ترامب وقال: “إنه من غير الطبيعي أن يقوم طرف ما بنقض اتفاق وقع عليه من بين أطراف متعددة” مشيراً إلى أن مثل هذا التصرف يزعزع ثقة الأطراف الدولية ببعضها البعض”.

وأشار ريندرز إلى أن التصرف الأمريكي بوجود إدارة ترامب ليس الأول من نوعه فقد انسحبت الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ معتبراً أن على جميع أطراف المجتمع الدولي الحفاظ على الأهداف نفسها.

ومن المقرر بحسب الوزير البلجيكي أن تجري مشاورات بين الشركاء الأوروبيين من أجل استكمال الحوار مع إيران والعمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمراقبة استكمال تنفيذ الاتفاق رغم الانسحاب الأمريكي.

وحول تداعيات قرار ترامب بشأن الاتفاق النووي الإيراني في بريطانيا قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: “إن بريطانيا مستمرة في أن تكون طرفا في خطة العمل الشاملة المشتركة التي استند إليها الاتفاق النووي مع إيران وعليه فان الحكومة البريطانية مستمرة في دعمها الكامل لتوسيع العلاقات التجارية مع إيران وتشجيع الشركات على الاستفادة من الفرص التجارية.

واثار قرار ترامب موجة من الاستياء على المستوى الأوروبي في الوقت الذي أكدت فيه المفوضية الأوروبية انها تعمل مع الدول والمؤسسات والأطراف الدولية للحفاظ على مصالح الشركات الأوروبية بعد هذا القرار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس انسحاب بلاده من الاتفاق النووى بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” واعادة العمل بالعقوبات على طهران فى تحد لإرادة المجتمع الدولي وانتهاك للقرارات الدولية بهذا الشأن.


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS