آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

العراقيون ينتخبون غدا نوابهم في البرلمان

العراقيون ينتخبون غدا نوابهم في البرلمان

الجماهير برس - العراق      
   السبت ( 12-05-2018 ) الساعة ( 6:23:13 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

يتوجه أكثر من 22 مليون عراقي يوم غد السبت إلى صناديق الاقتراع لاختيار 328 نائبا جديدا في البرلمان من أصل 7367 مرشحا يمثلون 320 حزبا سياسيا وائتلافا وقائمة انتخابية.

وبدأ اليوم في عموم الأراضي العراقية ما يسمى بيوم الصمت الانتخابي وفقا للقانون العراقي حيث توقف جميع الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات تحت طائلة حرمان الحزب أو المرشح المخالف من المشاركة.

ودعت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية وسائل الإعلام كافة إلى الالتزام التام بالصمت الانتخابي وعدم إعادة البرامج والتصريحات والمقابلات وكل ما يدخل في خانة الترويج للمرشحين بشكل مباشر أو غير مباشر.

وكانت انطلقت في العراق وخارجه أمس عملية التصويت الخاص التي تشمل إدلاء أفراد القوات المسلحة بكل صنوفها بأصواتهم وإدلاء العراقيين المقيمين في 21 بلدا والبالغ عددهم نحو مليون مواطن بأصواتهم حيث فتح لهم 136 مركزا انتخابيا.

وأعلن المتحدث باسم مفوضية الانتخابات كريم التميمي أن نسبة التصويت في الاقتراع الخاص بلغت 78 بالمئة لافتا إلى أن أكثر من 700 ألف شاركوا في التصويت الخاص.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن أن القوات الأمنية مستعدة بشكل تام لتأمين التصويت في الانتخابات البرلمانية.

ودعا معن إلى عدم الإصغاء للتحذيرات التي صدرت من السفارة الأمريكية حول احتمال شن هجمات خلال التصويت وخاصة في بغداد وقال “لا نتخوف من أي تهديد فكل المناطق في بغداد مؤمنة للتصويت العام ولا نندفع وراء أي تصريحات تصدر من هنا وهناك”.

وأشار معن إلى أن القوات الأمنية ستفرض حظرا على سير المركبات من بداية يوم السبت وحتى انتهاء التصويت.

بدورها أكدت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات أن جميع المراكز الانتخابية آمنة مشيرة إلى أنها ستنفذ عمليات استباقية لحمايتها.

ابراهيم حسن


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS