آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

“احتكاك” بحري إيراني أميركي في الخليج

“احتكاك” بحري إيراني أميركي في الخليج

الجماهير برس -      
   الاحد ( 28-10-2018 ) الساعة ( 1:14:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

اقترب زورقان إيرانيان سريعان من بارجة USS Essex الأمريكية في الخليج لمسافة أقل من 300 متر، وعلى متنها قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل.

وكشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية اليوم السبت عن هذا الحادث الذي وقع الجمعة، مؤكدة أن الزورقين اللذين اقتربا لمسافة 270 مترا تقريبا، تابعان للحرس الثوري الإيراني.

وقال مسؤولون إن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، كان وقت الحادث على متن البارجة التي تعد أكبر قطعة بحرية أمريكية في الخليج.

واعتبر فوتيل أن النشاط الإيراني هذا لم يرتفع إلى مستوى ما يعتبره المسؤولون البحريون “غير آمن وغير محترف” وقال إن طاقم البارجة رد بطريقة تقلل إلى أدنى حد من مخاطر التصعيد.

ويمتلك الحرس الثوري تاريخا من الحوادث والوقائع المثيرة والخطيرة مع القطع الحربية الأمريكية التي تجوب مياه الخليج، لكن وتيرة هذه الحوادث تباطأت مؤخرا وتراجع عددها.

فمنذ يناير 2016، شهدت مياه الخليج نحو 50 حادث اقتراب طائرات وزوارق وقطع بحرية إيرانية من بوارج وسفن وطائرات عسكرية أمريكية، كان آخرها في آب 2017 عندما حلقت طائرة إيرانية دون طيار قرب طائرة تعمل على متن حاملة الطائرات الأميركية “نيميتس”.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS