آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

الأرصاد تحذر من رياح شديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الـ24 ساعة القادمة

الأرصاد تحذر من رياح شديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الـ24 ساعة القادمة

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 25-07-2022 ) الساعة ( 5:16:28 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته اليومية، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، وكذلك من انهيارات المنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

داعيا الجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وقال المركز بأن البلاد لا تزال تتأثر بامتداد المنخفض الجوي الموسمي وأخدود شرقي مع رياح علوية نفاثة في طبقات الجو العليا تستمر معها حالة عدم الاستقرار في الأجواء على معظم محافظات الجمهورية.

وتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظتي لحج وتعز جنوباً، وستكون أكثر غزارة على الأجزاء الغربية منها .

واشار إلى أنه من المحتمل أن تمتد الأمطار شرقاً لتشمل محافظات البيضاء، أبين، مأرب، الجوف، شبوة وحضرموت، كما قد تشمل السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ولفت المركز الى هبوب رياح موسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 - 35 عقدة في أرخبيل سقطرى، و15 ـ 25 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي : الجوف : 70.6 ملم، صعدة : 50، السدة-إب : 36.8 ، ذمار : 29، صنعاء-المطار : 28، المحويت : 16 ، حجة : 11.6.

كما هطلت أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية والهضاب وأجزاء من المناطق الصحراوية، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS