آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

الأمطار تتواصل والصواعق الرعدية تحصد العشرات بين قتيل وجريح.. (حصيلة أولية)

الأمطار تتواصل والصواعق الرعدية تحصد العشرات بين قتيل وجريح.. (حصيلة أولية)

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 23-08-2022 ) الساعة ( 4:46:55 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تتواصل الأمطار الغزيرة في معظم المحافظات اليمنية، وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن ، هطول مزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ولفت المركز إلى حدوث رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 30 - 45 عقدة في أرخبيل سقطرى، و15 أ 30 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول.

كما حذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

ودعا إلى توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الصخرية والطينية ومن تدني الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

وأهاب بالجهات ذات الصلة كلاً بحسب موقعه واختصاصه اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وتأتي تحذيرات المركز بعد حدوث صواعق رعدية أودت بحياة الكثير من المواطنين، وجرحت آخرين، وكشفت مصادر أن عشرات المواطنين اليمنيين لقوا حتفهم وأصيب آخرون بصواعق رعدية، ضربت محافظتي عمران وحجة، شمال غربي العاصمة اليمنية، خلال الساعات الماضية.

وقالت مصادر محلية إن صاعقة رعدية ضربت مجلس عزاء للنساء في منطقة حاشف بمديرية العشة شمال عمران، ما أدى إلى وفاة 5 نساء وإصابة 17 أخريات، نقلن إلى مستشفى في مديرية خمر.

جاء ذلك بعد ساعات من وفاة 8 أشخاص وإصابة 13 آخرين إثر صواعق رعدية مصاحبة للأمطار، في محافظة حجة ومديرية هَمدان شمال غربي العاصمة صنعاء، حسبما أعلنت لجنة الطوارئ والكوارث بصنعاء، ومصادر محلية.

 


متابعات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS