آخر تحديث : الاربعاء ( 27-03-2024 ) الساعة ( 6:59:52 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تقرير:: عمليات بايدن العسكرية ضد اليمن تنتهكُ دستورَ الولايات المتحدةnews البريد اليمني يعتذر لعملائه لهذا السببnews الخارجية اليمنية :أمريكا مسؤولة عن انتهاك الأعراض في غزةnews ثلاثه انفجارات عنيفه تهز العاصمه صنعاء وحاله رعب المواطنين في هذه المنطقه news عاجل: انفجار عنيف يهز العاصمه صنعاء الان news الامم المتحده:تدعو العالم لوقف بيع الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيليnews دول أوروبية تتفق على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بدولة فلسطينيةnews هذا ما حدث :أمريكا تحتل سقطرىnews 8 محافظات يمنيه: مهيأة لأمطار ... هذه هي المحافظات news صنعاء تعلن عن نجاح مبادرة لفتح طريق عقبة القنذع المحاذية لمديرية بيحان بشبوة news

شاركت فيها 18 مشاركة .. أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم ورشة عمل بعنوان: المشاريع الصغيرة وأهميتها

شاركت فيها 18 مشاركة .. أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم ورشة عمل بعنوان: المشاريع الصغيرة وأهميتها

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 14-09-2022 ) الساعة ( 9:05:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اختتمت بصنعاء اليوم الأربعاء 18 صفر 1444هـ الموافق 14 سبتمبر 2022م، ورشة العمل الـ (12) بعنوان المشاريع الصغيرة وأهميتها، نظمتهما أكاديمية نماء للتمويل الأصغر على مدى ثلاثة أيام.

وهدفت الورشة إلى تعزيز قدرات 18 مشاركة من عدة جهات أكاديمية بمفهوم ومميزات المشاريع الصغيرة والأصغر وخصائصها ودورها في محاربة الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل تكون رافداً للاقتصاد الوطني وتجعل المجتمع منتجاً.

وفي الاختتام أكد رئيس الأكاديمية محمد علي الفران على ضرورة أن تهتم المشاركات بهذه الورشة ببناء مهاراتهن التي ستعينهم للحصول على الفرص الواعدة ومنها تأسيس المشاريع الصغيرة الخاصة والاستفادة من الدورات المقدمة من مركز وأكاديمية نماء.

ونوّه الفرّان إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية الهادفة إلى نشر وتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة والتمويل الأصغر في المجتمع والتوعية بأهمية هذه المشاريع في تحريك عجلة التنمية ومكافحة الفقر.

وأشار إلى أن الورشة ركّزت على تعريف المشاركات بأهمية المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال والتحديات التي تواجه روّاد الأعمال باليمن وكيفية التغلب عليها فضلاً عن التعرف على التمويل الأصغر وأهميته وخدماته وآلية تحديد مصادر التمويل المناسبة للمشاريع الصغيرة.

ولفت رئيس الأكاديمية إلى أن الورشة تضمّنت تعريف المشاركات بمبادئ حماية عملاء مؤسسات التمويل، وكذا استعراض بعض التجارب الناجحة لعدد من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في اليمن وبعض مشاريع المشاركات.

من جانبه استعرض المدرب صبور الشامي أبرز محاور وأهداف الورشة والأنشطة التي نفذتها المشاركات، وحث المشاركات بأهمية تطبيق ما تعلمنه وعكسه في الواقع العملي وضرورة دعوة الآخرين وتوجيههم لإنشاء مشاريعهم الخاصة التي سيكون لها دور في دعم الاقتصاد الوطني وأن يكن قدوة لهم.

من جانبهن أوصت المشاركات بضرورة الاستمرار في تنفيذ ورش تعريفية لتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة ورفع وعي المجتمع بأهمية امتلاك المشاريع لكل فرد منتج، وبالتالي كل أسرة تستطيع أن تسهم في رفع اقتصاد البلاد لما لمسنه من أثر كبير وفوائد جمة.

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركات.

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS