آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

سقوط ما لا يقل عن 100 قتيل من إرهابيي “داعش” بدير الزور.. تدمير مقرات وعتاد حربي للتنظيمات الإرهابية

 سقوط ما لا يقل عن 100 قتيل من إرهابيي “داعش” بدير الزور.. تدمير مقرات وعتاد حربي للتنظيمات الإرهابية

الجماهير برس - سورية - محافظات      
   الاثنين ( 15-02-2016 ) الساعة ( 5:14:33 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدما جديدا في حربها على التنظيمات الإرهابية التكفيرية وقضت على آخر تجمعاتها في ريف اللاذقية الشمالي.

وأوضح المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة اتسمت بالدقة والسرعة مستخدمة تكتيكات عملية تتناسب وطبيعة المنطقة الجبلية والحراجية بريف اللاذقية الشمالي مبينا أن العمليات انتهت بـ “إعادة الأمن والاستقرار إلى قرى بروما ومزين ورويسة حميروش”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة عملت على “تفكيك عدد من العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون بين المنازل وعلى مداخل القرى قبل وقوع عدد منهم قتلى وفرار من تبقى منهم” باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري فجر اليوم طلعات مكثفة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطلعات أسفرت عن تدمير آليات ومقار للتنظيمات الإرهابية ومقتل العديد من أفرادها في شمال رويسة الملك وغربها وضهرة أرض الغدر ورويستي وطى السنديان والجوز ونحشبا والزويقات وجنوبها والشيخ عبد الله وجبلي الرويسة وأبو علي والبيضاء ووادي أرض قرطب بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش قضت خلال عمليات مكثفة على آخر تجمعات الإرهابيين في رويسة خندق البلاط ورويسة جرد الشوك ورويسة حريقة سليمان وجبل السويدية ورويسة قطيلبة حوكة وقريتي كفرتة وآره والنقطة 515 والمرتفع 454 والنقطة 846 في محيط منطقة كنسبا.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي تنظيمات إرهابية تكفيرية بينها جبهة النصرة وما يسمى لواء أحرار الساحل ولواء السلطان عبد الحميد وحركة أحرار الشام الإسلامية وغيرها من التنظيمات التي تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية بدعم وتمويل من نظامي أردوغان وآل سعود المعاديين للسوريين.

سقوط مالايقل عن 100 قتيل من إرهابي “داعش” خلال الـ 24 ساعة الماضية بديرالزور 

وفي دير الزور سقط ما لا يقل عن 100 قتيل من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة العاملة في المحافظة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة طلعات جوية على مقرات وآليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية الحسينية بالريف الغربي ما أدى إلى “تدميرها بما فيها”.

وبين المصدر أن الطيران الحربي السوري “دمر أوكارا وآليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي “داعش” في قرية المريعية” بالريف الشرقي لافتا إلى أن وحدة من الجيش “قضت على تجمعات للتنظيم الارهابي في حي الشيخ ياسين” بمدينة دير الزور.

إلى ذلك أشار مصدر ميداني إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة على بؤر إرهابيي “داعش” وتجمعاتهم في أحياء الحميدية والعرضي والرشدية أسفرت عن ” مقتل 71 إرهابيا بينهم متزعمون وإصابة أكثر من 81 آخرين”.

وأوضح المصدر ان وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة على تجمع للتنظيم التكفيري في محيط مطار دير الزور العسكري أسفرت عن “مقتل 4 إرهابيين”.

ولفت المصدر الميداني إلى ” مقتل أحد متزعمي ما يسمى “جبهة مطار دير الزور” الليبي “أبو اسلام البغدادي” مع افراد مجموعته في حي الحميدية وهم “تامر حيجي” و”اسلام الديري” و”باسل الحامد” و “سلطان عواد” و”عواد العواد”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيي “داعش” في محيط قرية المريعية ما أسفر عن “القضاء على 9 إرهابيين” بالتزامن مع “تدمير وحدة من الجيش تجمعات لتنظيم “داعش” بمنطقة الحاوي الواقعة بين حطلة ومراط وسيارة تقل 12 ارهابيا على طريق مراط” بالريف الشرقي.

وفي ريف دير الزور الشمالي والغربي تأكد ” تدمير تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في عملية مركزة لوحدة من الجيش قرب محطة المياه في قرية محيميدة وفي سفيرة تحتاني “وفقا للمصدر الميداني.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وأماكن تحصن إرهابيي “داعش” في عدة مناطق من مدينة البوكمال جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 130كم.

وأكد المصدر الميداني أن العمليات أسفرت عن “تدمير رشاش مضاد طيران عيار 23مم في منطقة الكتف وسيارتين محملتين برشاشات أرضية ومستودع ذخيرة قرب منطقتي المسمكة والصناعة وسيارتين احداهما مزودة برشاش في منطقة الباغوز”.

وحدات من الجيش تدمر نقاطا محصنة وأوكارا للتنظيمات الإرهابية في درعا

كما تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عملياتها على تجمعات وأوكار ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت رمايات دقيقة على تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في مدينة بصرى الشام” شرق مدينة درعا بنحو 40 كم أسفرت عن “تدمير بؤر وأسلحة وذخائر للإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية في أحياء بمدينة درعا أدت إلى “تدمير مربض هاون ونقطة محصنة في حي الكرك ووكر وآلية في حي العباسية ووكر شرق ساحة بصرى بدرعا المحطة وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ساحة الطلايبة بمخيم النازحين”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت أمس على آخر تجمعات الإرهابيين في الطرف الشرقي لحي البجابجة في حين دمرت مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية في الطرف الغربي لحي المنشية ومحيط كتيبة الدفاع الجوي والجمرك القديم وحارة البدو وحي الكرك ووادي الزيدي بمنطقة درعا البلد.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم جمال عبد الناصر الناشي وأحمد نمر الرجا.

تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر بالأفراد والآليات في ريف حلب

في هذه الأثناء دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بإسناد من سلاح الجو أوكارا وآليات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر مقرات وتحصينات واليات مزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرى برج عزاوي والسين والطنبر وجب العلي” بمنطقة السفيرة في الريف الشرقي.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش “كبدت تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والآليات في قرى تلة الشوايا والطيبة برلهين والسين” في الريف الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر العسكري إلى “تدمير تجمعات للتنظيمات الإرهابية وآليات خلال ضربات جوية للطيران الحربي السوري على أوكار وتحركات لها في قرية العامرية” بالريف الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات نوعية على مقرات وتحصينات للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في قرية صوران التابعة لمنطقة أعزاز ما أسفر عن “تدميرها بما فيها”.

وفي مدينة حلب ووفقا للمصدر العسكري “تأكد القضاء على تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته خلال عمليات دقيقة للجيش في أحياء الراشدين4 وبني زيد وكرم الطراب ودوار الجندول والجلوم إضافة إلى تدمير مدفع ثقيل للإرهابيين في حي الميسر”.

وكانت وحدات من الجيش أعادت أمس الأمن والاستقرار الى قريتى الطامورة وجب الكلب بريف حلب بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيهما.

سلاح الجو يدمر مقار لإرهابيي “داعش” و”جيش الفتح” بريف حماة

وألحق سلاح الجو في الجيش العربي السوري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في صفوف تنظيم “داعش” وإرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان الإخواني.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “دمر في غارات مقار وآليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية الرهجان” شرق مدينة حماة بنحو 50 كم.

وتصدت وحدة من الجيش أمس لتسلل إرهابيين من “داعش” إلى محيط قرية الرميلة وأوقعت 10 قتلى بين صفوفهم بينما فر من تبقى منهم تاركين أسلحتهم وعتادهم.

وأشار المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو كثف طلعاته الجوية على تجمعات وتحصينات إرهابيي “جيش الفتح” في بلدتي كفرنبودة واللطامنة شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير مقار وآليات متنوعة لما يسمى “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه إرهابيين من “جبهة النصرة” ومجموعات إرهابية مرتبطة بتنظيم “داعش”.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي تنظيمات تكفيرية بعض أفرادها من جنسيات أجنبية يتسللون عبر الحدود التركية بدعم وتسليح من نظام أردوغان الإخواني وال سعود الوهابي.

الجيش يسيطر على تلال حاكمة في محسة ويدمر 6 مقرات وآليات ومنصة إطلاق صواريخ للإرهابيين بريف حمص

وتابعت وحدات الجيش العاملة بريف حمص عملياتها باتجاه مدينة القريتين الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة حمص بنحو 85 كم حيث سيطرت على عدد من التلال الحاكمة جنوب المدينة بعد تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مركزة على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي “داعش” في المنطقة الواقعة شمال شرق قرية المحسة انتهت بالسيطرة على عدد من التلال الحاكمة” على اتجاه مدينة القريتين.

ولفت المصدر إلى أن عملية السيطرة جاءت بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم التكفيري أسفرت عن تدمير آليات ومقتل عدد من الإرهابيين في حين عملت وحدات الهندسة على تمشيط المنطقة لتفكيك العبوات والألغام التي زرعوها لإعاقة تقدم الجيش .

ويحتجز تنظيم “داعش” الإرهابي منذ آب الماضي العديد من أهالي مدينة القريتين ويرتكب بحقهم الجرائم ويفرض عليهم أفكاره الظلامية التكفيرية ويعتدى على أماكن العبادة كما قام إرهابيوه بهدم دير مار اليان على الاطراف الغربية للمدينة بالجرافات وتدميره بشكل كامل.

وفي وقت سابق اليوم أشار المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية على مقرات وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في ريف حمص الشمالي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد وتدمير 6 مقرات في بلدتي تيرمعلة وتلبيسة ومنطقة الرستن وآليات بعضها مزود برشاشات ومنصة لإطلاق الصواريخ في قرية عين حسين”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته “شرعي تنظيم داعش في منطقة ريف حمص الشمالي” المدعو “أبو بكر اليمني وعبد الرحمن مطر الملقب بـ أبو بكر الأنصاري”.


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS