آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

اليمن وسوريا : مناقشة إمكانية تفعيل بروتوكول التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

اليمن وسوريا : مناقشة إمكانية تفعيل بروتوكول التعاون  في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

الجماهير برس - صنعاء      
   الخميس ( 18-02-2016 ) الساعة ( 6:37:56 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

ناقش نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي خلال لقائه يوم أمس القائم بالأعمال بسفارة الجمهورية العربية السورية بصنعاء الحكم دندي مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها .

وتطرق اللقاء إلى إمكانية تفعيل بروتوكول التعاون الموقع سابقاً بين البلدين في مجال التعليم العالي، والمتضمن إعادة منح التبادل الثقافي للطلاب اليمنيين التي خفضت خلال الاعوام السابقة نتيجة الاوضاع والمستجدات في المنطقة والتطورات الراهنة في سوريا واليمن.

وفي اللقاء أشاد نائب وزير التعليم العالي بمواقف القيادة السورية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان همجي ومؤامرة دولية تستهدف مقدراته ومنجزاته الوطنية.

وأكد حرص الوزارة على تفعيل برامج وبروتكولات التعاون الموقعة سابقاً مع الجانب السوري وخصوصاً في مجال المنح الدراسية وتبادل الخبرات والمطبوعات والزيارات للوفود بين الجامعات اليمنية والسورية.

وقال الشامي :" نأمل من الجانب السوري إعادة النظر بالمنح الدراسية المقدمة للطلاب اليمنيين والتي تم خفضها من 105 منحة دراسية إلى 25 منحة دراسية منها 5 منح دراسات عليا وذلك بسبب الأوضاع الراهنة التي يمر بها البلدين الشقيقين من مؤامرات دولية".. موضحاً أن اللجنة العليا للإيفاد بصدد الاجتماع لمناقشة خطة توزيع منح التبادل الثقافي على عدد من الدول الشقيقية والصديقة.

من جانبه أبدا القائم بأعمال السفارة السورية بصنعاء استعداد للعمل على ان تعيد الحكومة السورية النظر في المنح الدراسية المقدمة للوزارة.. مؤكداً انه سيقدم هذه المقترحات وبرتوكول التعاون الموقع سابقاً إلى قيادة وزارة التعليم العالي بسوريا للإطلاع عليها وبحث إمكانية اعادة المنح الدراسية إلى وضعها السابق.

حضر الاجتماع مدير عام العلاقات والتبادل الثقافي بالوزارة محمود الصلوي، ومدير عام العلاقات العامة بالوزارة صالح الرحيمي.

 


سبأ نت
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS