آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

لافروف: تطبيق الاتفاق حول “وقف الأعمال القتالية” في سورية منوط باستعداد الأمريكيين

لافروف: تطبيق الاتفاق حول “وقف الأعمال القتالية” في سورية منوط باستعداد الأمريكيين

الجماهير برس - موسكو      
   الخميس ( 18-02-2016 ) الساعة ( 8:12:30 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تطبيق التوافق الذي تم التوصل إليه في ميونيخ حول “وقف العمليات القتالية” في سورية أصبح منوطا باستعداد الولايات المتحدة.

وقال لافروف في رده على أسئلة الصحفيين حول تقييمه نجاح تطبيق هذا التوافق.. إن “كل شيء أصبح متعلقا بالأمريكيين هل سيكونون مستعدين للتعاون على مستوى العسكريين أم لا”.

وكان لافروف أعلن بعد اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية في 12 الشهر الجاري في ميونيخ أن “روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على تشكيل مجموعة عمل لتطبيق وقف إطلاق النار في سورية وسوف تشمل دبلوماسيين وعسكريين”.

وأشار لافروف إلى أن مجموعة العمل ستمارس نشاطها في جنيف وستعقد جلساتها على أساس منتظم وبرئاسة مشتركة من روسيا والولايات المتحدة وبمشاركة الخبراء.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أعلن في وقت سابق اليوم أن اللجنة الخاصة بوقف الأعمال القتالية في سورية ستجتمع يوم الجمعة القادم بمشاركة خبراء روس وأمريكيين ودول أخرى.

وردا على سؤال حول كلام المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بشأن إنشاء ما يسمى “منطقة حظر جوي في شمال سورية” اعتبر وزير الخارجية الروسي أن “هذه مبادرة تركية وليست من ميركل”.

وكان لافروف قال خلال مقابلة مع جريدة “موسكوفسكي كومسوموليتس” الروسية في وقت سابق.. إن “موسكو مندهشة من الدعم اللا محدود الذي تبديه ميركل للعمليات التركية ضد سورية”.


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS