آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

البرلمان العراقي يصوت على التشكيل الوزاري الذي طرحه العبادي

البرلمان العراقي يصوت على التشكيل الوزاري الذي طرحه العبادي

الجماهير برس - بغداد      
   الجمعة ( 15-04-2016 ) الساعة ( 1:49:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
يصوت البرلمان العراقي الخميس على التشكيل الوزاري الجديد الذي قدمه رئيس الوزراء، حيدر العبادي، في إطار السعي لمكافحة الفساد، بعد يوم شهد مشاجرات بين النواب الذين كانوا يناقشون هذه الخطوة الإصلاحية.

وبحسب "بي بي سي"، بدأ عشرات من النواب اعتصاما في البرلمان الثلاثاء احتجاجا على قائمة المرشحين التي طرحها العبادي للتشكيل الوزاري الجديد ويقولون إنها ستؤدي مرة أخرى إلى الفساد والمحاباة.

وذكر النواب المعتصمون أن موافقة الأحزاب السياسية الرئيسية في العراق على القائمة أولا تعني أنها ستبقي على نظام الحصص العرقية والطائفية الذي بدأ تطبيقه بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية عام 2003.

ويقول منتقدون إن هذا النظام سمح لجماعات معينة بتكديس الثروات والتمتع بنفوذ أكبر من غيرها.

ويريد النواب المحتجون أن يلتزم العبادي بالتشكيلة التي اقترحها في 31 مارس/آذار وتتكون من خبراء فنيين.
 

رئيس البرلمان سليم الجبوري قال إن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيحضر جلسة التصويت

وأكد سليم الجبوري رئيس البرلمان على موقعه الرسمي على الإنترنت أن التصويت سيجري خلال جلسة اليوم الخميس.

وقال الجبوري إن العبادي سيشارك في الجلسة.

وتأتي خطط الإصلاح الحكومي بينما تشن القوات العراقية حملة لاستعادة مدينة الموصل شمال البلاد من قبضة تنظيم "داعش".

ولم يذكر الجبوري على موقعه أي القائمتين سيطرح العبادي للتصويت، لكن قنوات تلفزيونية محلية قالت الخميس إنه قد يطلب من النواب المفاضلة بينهما، أو دراسة بديل ثالث.

الفتلاوي: الجلسة ستعقد بعد ساعة لاقالة هيئة الرئاسة سواء بحضور الجبوري او بدونه

الى ذلك، نقلت "السومرية نيوز" عن رئيس حركة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، الخميس، أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طلب مهلة لمدة ساعة لعقد جلسة البرلمان وذلك للتباحث مع كتلته (تحالف القوى)، مؤكدةً أن الجلسة ستعقد بعد ساعة لاقالة هيئة رئاسة البرلمان سواء حضر الجبوري أم لم يحضر.

وقالت الفتلاوي في بيان: إن "الجبوري طلب مهلة ساعة لعقد جلسة البرلمان للتباحث مع كتلته".


وأضافت الفتلاوي، أن "الجلسة ستعقد بعد ساعة لاقالة هيئة رئاسة البرلمان سواء بحضور الجبوري أو بدونه".

وكان مصدر برلماني أفاد، في وقت سابق من اليوم الخميس، رئيس البرلمان سليم الجبوري اجتمع مع نواب تحالف القوى لمناقشة تغيير الرئاسات الثلاث.


العالم
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS