آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

روسيا : تعتزم تطهير كافة المدن السورية من الألغام

روسيا : تعتزم تطهير كافة المدن السورية من الألغام

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 03-05-2016 ) الساعة ( 3:37:22 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

تنظر هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية في إمكانية تطهير المدن السورية الأخرى من الألغام والعبوات الناسفة بعد إنجاز هذه العملية في تدمر.

أعلن ذلك مصدر دبلوماسي عسكري في موسكو وقال إن هذا الاحتمال غير مستبعد ويجري وضع الخطط اللاحقة مع الأخذ بالاعتبار إمكانية تطور الوضع في هذا الاتجاه أو ذاك.

وشدد على أنه يجب في البداية إنجاز تطهير تدمر من العبوات الناسفة وهو عمل سيتطلب ما لا يقل عن 1.5-2 شهر. وكذلك يجب تلقي طلب رسمي من السلطات السورية الشرعية بهذا الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة هندسية روسية مختصة في نزع الألغام باشرت عملها في تطهير تدمر من الألغام والعبوات الناسفة يوم الـ2 من نيسان.

ومع حلول يوم الـ21 من نيسان أنجزت المجموعة تطهير القسم التاريخي من المدينة بالكامل، وتم تطهير 234 هكتارا من الأراضي و23 كلم من الطرقات و10 مواقع تراث تاريخي، وتواصل المجموعة الروسية حاليا تطهير الأحياء السكنية من الألغام.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS