آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

واشنطن تدعو مجموعاتها الإرهابية في سورية إلى عدم التخلي “النظري” عن اتفاق وقف الأعمال القتالية

واشنطن تدعو مجموعاتها الإرهابية في سورية إلى عدم التخلي “النظري” عن اتفاق وقف الأعمال القتالية

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 25-05-2016 ) الساعة ( 12:18:10 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية مايكل راتني المجموعات الإرهابية التي تدعمها بلاده إلى عدم التخلي عن الالتزام باتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

وقال راتني في بيان وجهه اليوم إلى المجموعات الإرهابية في سورية: “إننا اطلعنا على بيانكم بشأن الاتفاق وقلقكم حيال الوضع في بعض المناطق في سورية إلا أننا لا نعتقد أن التخلي عن الهدنة من شأنه أن يخدم وضعكم”.

واعتبر راتني أن الاتفاق “في وضع غير مثالي ويتعرض لضغط شديد جدا ولكن التخلي عنه سيكون خطأ استراتيجيا”.

وكانت بعض المجموعات الإرهابية هددت قبل يومين بعدم الالتزام باتفاق وقف الأعمال القتالية ما لم تلب بعض شروطها علما أنها لم تلتزم بالاتفاق أصلا بل تواصل بالتحالف مع إرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” قصفها المنازل والأحياء السكنة في عدد من المدن والبلدات.

وتريد الولايات المتحدة من الإرهابيين الذين تطلق عليها اسم “المعارضة المعتدلة” أن يبقوا على التزامهم النظري بالاتفاق الذي توصلت إليه مع روسيا في الـ 27 من شباط الماضي.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا نظيره الأميركي جون كيري أمس إلى تنفيذ الوعود الأميركية بالفصل بين تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والجماعات المسلحة الأخرى التي تدعمها الولايات المتحدة وتصفها بالمعتدلة.

وترفض الولايات المتحدة اقتراحا روسيا بتوجيه ضربات مشتركة إلى مواقع الإرهابيين الذين يواصلون خرق اتفاق وقف الأعمال القتالية وإلى القوافل التي تنقل الإرهابيين والأسلحة من تركيا بما يدل على عدم جديتها في تثبيت الاتفاق والحفاظ عليه ورغبتها في استمرار دعم الإرهابيين في سورية عبر الحدود التركية.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS