آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

مسؤول تشيكي: الولايات المتحدة دعمت تخريب الدول الفعالة في الشرق الأوسط ما أدى إلى انتشار الفوضى وأزمة الهجرة

مسؤول تشيكي: الولايات المتحدة دعمت تخريب الدول الفعالة في الشرق الأوسط ما أدى إلى انتشار الفوضى وأزمة الهجرة

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 03-06-2016 ) الساعة ( 12:24:47 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد نائب رئيس مجلس النواب التشيكي فويتيخ فيليب ان الولايات المتحدة دعمت تخريب الدول الفعالة في منطقة الشرق الأوسط الأمر الذي جعل الفوضى تنتشر في تلك الدول إلى اليوم وبالتالي اصبحت مصدرا للهجرة إلى أوروبا.

وأوضح فيليب في حديث أدلى به لموقع “أوراق برلمانية” الإلكتروني اليوم ان حل أزمة الهجرة إلى أوروبا يكمن في تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ومعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية في الدول التي تشهد أزمات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

كما بين فيليب ان “إلغاء تأشيرات دخول الأتراك إلى أوروبا سيكون جنونا كاملا” لأنه سيعني تحويل تركيا إلى “المهرب الرئيسي للبشر إلى أوروبا” مشيرا إلى انه في حال عدم رغبة حلف شمال الأطلسي “الناتو” بتأمين الحدود الخارجية لمواجهة أزمة الهجرة فإنه يتوجب على تشيكيا الانسحاب منه والعمل على خلق نظام أمني جديد على قاعدة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وكان رئيس حزب الحرية والمسؤولية المباشرة النائب في البرلمان التشيكي توميو أوكامورا وصف أمس رئيس النظام التركي رجب أردوغان بأنه مجرم حرب وابتزازي مجددا رفض حزبه إلغاء تأشيرات الدخول للأتراك إلى الدول الأوروبية.

من جهة ثانية أكد فيليب ان “العلاقات مع روسيا يمكن لها أن تكون طبيعية لولا السياسات السيئة لحلف الناتو التي خلقت وبشكل مصطنع من روسيا عدوا”.

وأوضح فيليب ان العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا كانت منذ البداية “فاقدة للمعنى” ولم تحل شيئا وإنما ألحقت الضرر فقط مشيرا إلى ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتمتع بدعم كبير من قبل الرأي العام الروسي.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS