آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

خفايا نشر 20 ألف جندي وحظر الاعلام جنوب تركيا

خفايا نشر 20 ألف جندي وحظر الاعلام جنوب تركيا

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 27-06-2016 ) الساعة ( 6:40:54 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

بعد منح البرلمان التركي الحصانة القضائية وكامل الصلاحيات في عملياته العسكرية جنوب شرق تركيا، بدأ الجيش التركي عملية عسكرية واسعة في جنوب تركيا .

ووسط إجراءات أمنية مشددة أرسل الجيش التركي أكثر من 8 آلاف جندي إلى مدينة ديار بكر ومحيطها كما منع الإعلاميين والصحفيين من التغطية ودخول مدن الجنوب الشرقي في تركيا.

وتشير المعلومات إلى أن  المقاتلات الحربية قصفت عدة مدن تركية في الجنوب تركز أغلبها على مدينة قارص ونصيبين بذريعة مكافحة الإرهاب وتزامنا  مع العملية العسكرية، فرضت السلطات التركية حظر تجول في ثلاث بلدات وأكثر من 38 قرية في محافظة ديار بكر. كما أغلقت عدد من الطرق الرئيسية التي تصل المحافظة بالمدن المجاورة لها وأقامت حواجز التفتيش على الطرق الفرعية.

وكانت مدينة هكاري بحافظة ماردين شهدت يوم أمس مقتل 6 جنود أتراك إثر انفجار سيارة مفخخة أمام إحدى نقاط الجيش التركي في المنطقة عقبها اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش ومسلحين  فيما قالت مصادر عسكرية تركية  بأنهم من حزب العمال الكردستاني. كما وقعت اشتباكات أخرى في مناطق متفرقة من ولايتي ديار بكر وماردين أصيب خلالها عدد من الجنود الأتراك بجروح بالغة ولم يجري حتى الآن الإعلان عن عدد الضحايا من المدنيين و العسكريين بسبب الحظر الإعلامي الذي تفرضه السلطات الأمنية على تلك المنطقة.

البعث ميديا || ترجمة أسامة شحود


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS