آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

تشيجوف: على تركيا إغلاق حدودها مع سورية لمنع عبور الإرهابيين والأسلحة

تشيجوف: على تركيا إغلاق حدودها مع سورية لمنع عبور الإرهابيين والأسلحة

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 05-07-2016 ) الساعة ( 6:03:47 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف أن على تركيا العمل على إغلاق حدودها مع سورية ومنع تدفق الإرهابيين والأسلحة عبرها بدلا من الإنشغال بقاعدة أنجرليك.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن تشيجوف قوله.. “إنه سيكون من المستحسن أن ينتبه الجانب التركي إلى تدفق المسلحين والأسلحة عبر الحدود التركية السورية وذلك قبل العمل على قاعدة انجرليك” .

وكان وزير خارجية النظام التركي زعم فى تصريحات لقناة تى ار تى التركية اليوم أن بلاده “مستعدة للتعاون مع كل من يحارب تنظيم داعش الإرهابي وقد فتحت قاعدة انجرليك أمام أولئك الذين يريدون المشاركة في هذه المعركة بنشاط فما الذى يمنعها من التعاون مع روسيا بالصيغة نفسها”.

بينما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أنه لا تجري حاليا مفاوضات رسمية مع أنقرة حول استخدام سلاح الجو الروسي
لقاعدة انجرليك الواقعة جنوب شرق تركيا.

من جهة ثانية قال تشيجوف.. إن روسيا والاتحاد الأوروبي قررا الاستمرار في عقد مشاورات الخريف القادم في موسكو للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ولفت الدبلوماسي الروسي إلى أن مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني تعتزم زيارة موسكو إلا أن موعد الزيارة لم يتحدد بعد.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS