آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

غروشكو: موقف حلف الناتو حول ضرورة اتخاذ روسيا خطوات معينة لتسوية الأزمة في أوكرانيا لا يخلو من المكر

غروشكو: موقف حلف الناتو حول ضرورة اتخاذ روسيا خطوات معينة لتسوية الأزمة في أوكرانيا لا يخلو من المكر

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 08-07-2016 ) الساعة ( 1:23:43 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو” ألكسندر غروشكو موقف الحلف من موضوع الازمة في اوكرانيا وخاصة لجهة مطالبة موسكو باتخاذ خطوات معينة لتسوية النزاع في جنوب شرق البلاد.

وقال غروشكو في تصريحات نقلها موقع روسيا اليوم: “إن الموقف الذي يتخذه حلف الناتو بإصراره على ضرورة أن تتخذ روسيا خطوات معينة لتسوية النزاع في جنوب شرق أوكرانيا لا يخلو من المكر ” مذكرا بأن روسيا ليست طرفا في الخطة الخاصة بتسوية النزاع الاوكراني لكن الغرب لسبب ما يطالبها بتنفيذ هذه الخطة.

كما أعرب غروشكو عن قلق موسكو من إرسال جنود أوكرانيين دربهم حلف الناتو إلى منطقة النزاع في دونباس وقال.. “إننا قلقون من إرسال وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية التي دربها للتو مدربون من دول حلف الناتو إلى خط التماس في دونباس”.

وأشار غروشكو إلى أنه لا دلائل على أن حلف الناتو يعمل بجدية مع سلطات كييف التي تعرقل تنفيذ البنود السياسية في اتفاقات مينسك2 ولا سيما فيما يتعلق بتبني قوانين حول العفو العام والوضع الخاص لاقليم دونباس والإصلاح الدستوري وإطلاق الحوار المباشر بين الحكومة الأوكرانية والسلطات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الواقعتين في دونباس.

يذكر أن روسيا تشدد على تسوية الأزمة في مناطق جنوب شرق أوكرانيا بالسبل السلمية من خلال تنفيذ اتفاقات مينسك 2 التي توصلت إليها رباعية النورماندي في شباط من العام الماضي والتي تقضي بسحب الأسلحة الثقيلة من خطوط التماس وإجراء حوار بين أطراف الأزمة لحلها سلميا.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS