آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

كيري: هزيمة “داعش” ستجعل العالم أكثر أمانا

كيري: هزيمة “داعش” ستجعل العالم أكثر أمانا

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 22-07-2016 ) الساعة ( 6:24:40 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن هزيمة تنظيم “داعش” ستجعل العالم أكثر امانا واليوم أصبح أضعف من ذي قبل وواثقون من قدرتنا على هزيمته ونعمل للقضاء على قادته وتجفيف إمداداته وقدرته على تنفيذ هجمات عسكرية”.

وأكد كيري خلال مؤتمر التحالف الدولي ضد “داعش” في واشنطن “إن عدد مقاتلي “داعش” انخفض بمقدار الثلث وقدرته على التجنيد تراجعت” مضيفا “إن استعادة الرقة والموصل ستكون نقطة تحول في الحرب ضد “داعش” ولا يستطيع التنظيم بعدها أن يتبجح “بالخلافة” التي زعمها وخطابنا سيتغير ولن يكون لـ “داعش” قاعدة يمكن أن يجلب إليها المقاتلين الأجانب”.

من جهته رأى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر “إن تنظيم “داعش” الإرهابي يعتمد على عقيدة همجية ويجب التخلص منها” معتبرا أن هدف بلاده هزيمة التنظيم في سورية والعراق لإعادة الأمن والسلم إلى العالم وذلك يتطلب التعاون بين أكثر من بلد أو جيش واحد.

وقال كارتر “عملنا على القضاء على مسؤولي “داعش” وقاعدته المالية ونضيق الخناق على التنظيم لكنه لم ينحصر إلا من الرقة في سورية والموصل بالعراق” لافتا إلى أنه طلب من الدول الحليفة المساهمة بشكل أكبر في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وقد استجابت.

وأشار كارتر إلى “إن القوات المحلية هي التي تعمل في سورية والعراق لمحاربة التنظيم على الأرض وسيكون لها دور مستقبلي وقت السلم”.

واعتبر كارتر أنه كلما أسرع التحالف في القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق وفر الحماية لدول الغرب معتبرا أن عزل الرقة عن الموصل يسهم في الإسراع بهزيمة التنظيم.

ودعا كارتر إلى توفير الدعم للسوريين والعراقيين بعد الانتهاء من هزيمة “داعش” وقال “لدينا معركة صعبة لإعادة الإعمار بعد القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS