آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

روسيا تطالب مجلس الأمن بتوسيع قائمة التنظيمات الإرهابية بسورية

روسيا تطالب مجلس الأمن بتوسيع قائمة التنظيمات الإرهابية بسورية

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 26-07-2016 ) الساعة ( 7:40:02 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

طالب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين مجلس الأمن الدولي بتوسيع قائمة التنظيمات الإرهابية في سورية على خلفية قيام إرهابيي التنظيم المسمى “نور الدين الزنكي” بذبح فتى بسكين في ريف حلب قبل فترة قصيرة.

وانتقد تشوركين في كلمته اليوم في مجلس الأمن الدولي دعم البعض لهذا الفصيل الإرهابي والمستنسخين عنه ومحاولتهم تصويره على أنه “معارضة معتدلة” وقال: “يقوم البعض بدعم هذا الفصيل ويحاول تصويره على انه معارضة معتدلة وينسبهم إلى قائمة المشاركين في نظام وقف الأعمال القتالية ويحاول بكل الطرق الممكنة وغيرها حمايتهم من العقوبة”.

ولفت تشوركين الانتباه إلى أن روسيا تنتظر معلومات مفصلة عن القصف الذي قام به التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في محيط مدينة منبج في شمال سورية حيث “تم قتل وجرح عشرات الناس بمن فيهم أطفال ونساء ومحو عشرات القرى عن وجه الأرض”.

وقال تشوركين: “لا يجب تقديم وعود لنا بالتحقيق في هذه الحادثة فنحن ننتظر بلا فائدة على مدى خمس سنوات تحقيقات في أعمال قصف حلف الناتو في ليبيا ولم نسمع كلمة واحدة عن ذلك فلتتفضلوا إذن باطلاعنا عما جرى وأنا على ثقة بان الجنرالات الأمريكيين يعرفون حق المعرفة ما جرى بكل دقة”.

من جانب آخر دعا تشوركين الى وقف التأخير غير المبرر للحوار السوري السوري وإلى بذل كل جهد ممكن للتوصل الى حل سياسي للازمة في سورية مشددا على وجوب ان يكون هذا الحوار برعاية الامم المتحدة.

وقال تشوركين: إن “روسيا تحث جميع الاطراف في سورية على التوصل إلى تسوية سلمية على أساس دولي منسق وتنتظر نفس الشيء من الولايات المتحدة وشركائها الآخرين”.

واعتبر تشوركين أن “التعاون مع الولايات المتحدة يشكل جزءا لا يتجزأ من استراتيجية الحل السلمي للازمة في سورية” لأنها أحد الرؤساء المتناوبين للمجموعة الدولية لدعم سورية مشددا في الوقت ذاته على التعاون مع الشركاء الآخرين في هذا المجال وقال: “نحن نأمل بأن يسعى الشركاء أيضا إلى تعزيز ما تم التوصل له وليس إفساده”.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS