آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

إرهابيو “دولة العراق والشام” يرتكبون مجزرة جديدة شمال العراق

إرهابيو “دولة العراق والشام” يرتكبون مجزرة جديدة شمال العراق

الجماهير برس - بغداد      
   الاحد ( 17-08-2014 ) الساعة ( 5:56:08 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
ارتكب إرهابيو تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي مجزرة جديدة في قرية كوجو شمال العراق راح ضحيتها العشرات من سكانها.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي السابق قوله “إن موكبا لسيارات تابعة لتنظيم دولة العراق والشام دخل مساء أمس إلى القرية وقام عناصره بالانتقام من سكانها الذين لم يفروا من منازلهم وارتكبوا مجزرة ضد الناس”.
وأضاف زيباري نقلا عن معلومات استخباراتية من المنطقة “إن نحو ثمانين شخصا من السكان قتلوا في تلك المجزرة”.
بدوره قال هاريم كمال اغا مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الديمقراطي في محافظة دهوك شمال العراق إن “عدد الضحايا وصل إلى 81 قتيلا” مؤكدا أن المسلحين اقتادوا النساء إلى سجون تخضع لسيطرتهم”.
كما قال أحد سكان المنطقة “إنه رأى عددا كبيرا من الجثث في القرية” وأنه تمكن مع مجموعة من الأشخاص من الوصول إلى جزء من قرية كوجو حيث كانت الأسر محاصرة ولكن ذلك بعد فوات الأوان فالجثث كانت في كل مكان وتمكنا من إخراج شخصين على قيد الحياة فقط بينما قتل الجميع”.
وكان تنظيم ما يسمى دولة العراق والشام الإرهابي المرتبط بتنظيم القاعدة شن هجوما واسعا على محافظة نينوى شمال العراق في العاشر من حزيران الماضي وتمكن من السيطرة على مدينة الموصل وارتكب مجازر بحق الكثير من المدنيين.
كما اقتحم منطقة سنجار الواقعة في المحافظة المذكورة في وقت سابق هذا الشهر ما دفع عشرات الآلاف من الأشخاص إلى اللجوء إلى الجبال هربا من إجرام هؤلاء الإرهابيين.

 


منابعات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS