آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

واشنطن: استخدام روسيا لقواعد إيرانية مؤسف لكنه غير مفاجئ

واشنطن: استخدام روسيا لقواعد إيرانية مؤسف لكنه غير مفاجئ

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 17-08-2016 ) الساعة ( 5:54:53 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اعتبرت الخارجية الأمريكية أن استخدام القوات المسلحة الروسية لقاعدة جوية إيرانية بهدف مكافحة الإرهاب في سورية “مؤسف لكنه غير مفاجئ”.

ونقلت “رويترز” عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “مارك تونر” قوله في تصريح اليوم إن: “واشنطن لا تزال تقيم مدى التعاون الروسي الإيراني”.

يذكر أن واشنطن شكلت تحالفا وهميا بزعم مكافحة الإرهاب في سورية والعراق ساهم وبشكل ملحوظ في تنامي الإرهاب وتمدده في كلا البلدين حيث سعت واشنطن من خلال هذا التحالف المزعوم إلى تغطية وحماية الفصائل الإرهابية وقدمت لها أشكال الدعم كافة تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

وأشار تونر إلى أن التعاون الروسي الإيراني لن يمنع الولايات المتحدة بالضرورة من التوصل إلى اتفاق مع موسكو للتعاون في القتال ضد تنظيم “داعش” الإرهابي لكنه أضاف: “إننا لم نصل بعد” إلى اتفاق بشأن التعاون.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت في بيان سابق اليوم تدمير مستودعات أسلحة ومراكز قيادة لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين في سورية خلال طلعات جوية نفذتها قاذفات روسية بعيدة المدى أقلعت من قاعدة همدان في إيران.

وزعم “تونر” أن موسكو تواصل ضرب ما اسماه “فصائل المعارضة السورية المعتدلة” المدعومة من الولايات المتحدة.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS