آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

رئيس الفيلبين يهدد بترك الأمم المتحدة وتشكيل منظمة جديدة!

رئيس الفيلبين يهدد بترك الأمم المتحدة وتشكيل منظمة جديدة!

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 22-08-2016 ) الساعة ( 3:20:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

ندد الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي بالأمم المتحدة اليوم الأحد بعد ما دعت إلى وضع حد لموجة القتل التي بدأتها حربه على المخدرات، مهددا بانه قد ينسحب من المنظمة الدولية ويدعو الصين ودولا أخرى لتشكيل منظمة جديدة.

وبحسب "رويترز" فإن خبيران في حقوق الإنسان من الأمم المتحدة مانيلا دعيا لوقف عمليات الإعدام من دون محاكمة والقتل، والتي تصاعدت منذ تولى دوتيرتي الرئاسة بعد فوزه في الانتخابات في 9 أيار/مايو الماضي بعد ما وعد بالقضاء على المخدرات. وقتل حوالى 900 يشتبه في أنهم مهربو مخدرات منذ توليه الحكم.

ونفى دوتيرتي الجمعة الماضي مسؤولية الحكومة عن ذلك، وقال في مؤتمر صحفي عقده في بلدة دافاو، مسقط رأسه، إن من قتلوا لم يلقوا حتفهم على يد الشرطة، ودعا خبراء الأمم المتحدة للتحقق من ذلك بأنفسهم.

وقال الرئيس الفيليبيني: "سأثبت للعالم أنك خبير في غاية الحماقة"، وطالب الخبراء الدوليين بألا يكتفوا بإحصاء عدد الوفيات المرتبطة بالمخدرات، وأن يحصوا أيضا عدد الأرواح البريئة التي راحت ضحية المخدرات".

ثم شن دوتيرتي هجوماً على الأمم المتحدة وأعضائها بما في ذلك واشنطن حليفة مانيلا، وقال إنها لم تستطع القيام بواجبها لكنها "تشعر بالقلق في شأن تكوم عظام المجرمين". وأضاف: "لا أريد الإساءة ولكن ربما سنضطر لاتخاذ قرار بالانفصال عن الأمم المتحدة".


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS