آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

سياسي ألماني: العدوان التركي على الأراضي السورية خرق للسيادة السورية ويعقد الحوار بين السوريين

سياسي ألماني: العدوان التركي على الأراضي السورية خرق للسيادة السورية ويعقد الحوار بين السوريين

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 05-09-2016 ) الساعة ( 1:32:38 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

انتقد السياسي الألماني فولفغانغ ايشنغر رئيس مؤتمر الأمن والسلام في مدينة ميونيخ عدوان النظام التركي السافر على الأراضي السورية مؤكدا أن هذا العدوان يعقد ويصعب الحوار بين السوريين.

وشدد ايشنغر في مقابلة مع صحيفة دي فيلت الألمانية نشرت أمس على ضرورة الحوار مع الحكومة السورية لإيجاد حل سياسي للازمة في سورية مؤكدا أن على الولايات المتحدة الأمريكية التفاهم مع روسيا حول الوضع السوري والابتعاد عن السياسة التي تعتمد على الاوهام واتباع الواقعية في ذلك.

من جهة ثانية أكد فريدريك تودنهوفر نجل الصحفي الالماني الشهير يورغن تودنهوفر في مقال نشره في موقع ميديا الالكتروني الألماني أن التقارير التي نشرتها مجلة دير شبيغل الألمانية عن سورية خلال الأعوام الخمسة الماضية كانت كاذبة وخاطئة وغير مهنية.

وأشار تودنهوفر في مقاله إلى إن والده تعرض لانتقادات واتهامات من المجلة المذكورة على خلفية تصريحات له اكد فيها أن الحرب على سورية هي حرب بالوكالة وان المعارضة في سورية هي مجرد مكون إرهابي.

ولفت تودنهوفر إلى أن الوقائع اثبتت صحة تصريحات والده الذي رفع دعوى ضد المجلة على خلفية تلك الاتهامات وربحها مؤخرا الأمر الذي يعتبر انتصارا للحق.

وكان النظام التركى انتهك في الرابع والعشرين من الشهر الماضي بشكل سافر السيادة السورية فى منطقة جرابلس بريف حلب وادخل قوات عسكرية بحجة محاربة تنظيم “داعش” تحت غطاء من طيران التحالف الغربي الذي تقوده واشنطن.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الامن ان الخروقات والمجازر التي يقترفها النظام التركي في غزو الأراضي السورية تشكل جريمة عدوان وجرائم ضد الانسانية مكتملة الأركان مشددة على أن محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب ان تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS