آخر تحديث : الثلاثاء ( 14-05-2024 ) الساعة ( 1:58:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews

وزير اسرائيلي الى تركيا في اول زيارة من نوعها منذ 6 سنوات

وزير اسرائيلي الى تركيا في اول زيارة من نوعها منذ 6 سنوات

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 12-10-2016 ) الساعة ( 2:09:26 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

يتوجه يوفال شتاينتس، وزير ما يسمى البنى التحتية والموارد المائية والطاقة الإسرائيلي، إلى تركيا، الخميس المقبل، في أول زيارة على مستوى وزاري منذ تطبيع العلاقات بين انقرة والكيان الاسرائيلي.

وقالت السفارة الإسرائيلية لدى أنقرة، في بيان لها يوم امس الاثنين إن الوزير الإسرائيلي سيشارك في مؤتمر الطاقة العالمي المنعقد في اسطنبول وسيلتقي نظيره التركي، بيرات البريق، لمناقشة آفاق التعاون بين البلدين.

وأشارت السفارة إلى أن الزيارة من شأنها إظهار القدرة الكبيرة التي تملكها العلاقات التركية الإسرائيلية في مجالي السياسة والاقتصاد.

وقد وقعت تركيا والكيان الاسرائيلي، نهاية يونيو/ حزيران الماضي، على اتفاق المصالحة وتطبيع العلاقات بعد أزمة استمرت ست سنوات بسبب اقتحام القوات الإسرائيلية لسفينة مساعدات تركية كانت متوجهة الى قطاع غزة المحاصر، ما أسفر عن مقتل 9 مواطنين أتراك كانوا على متنها.

ومن المقرر أن تستعيد تركيا والكيان الاسرائيلي قريبا العلاقات الدبلوماسية الكاملة بما فيها تبادل السفراء.

ويتوقع الكيان أن تستفيد من توريدات الغاز الطبيعي من حقول الغاز على جرف البحر المتوسط ونقله إلى الأسواق الأوروبية عبر الأراضي التركية.

المصدر: روسيا اليوم ـ نوفوستي


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS