آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

"صحيفة “بلفاست تلغراف”: السعودية تعتزم إعدام شاب “معاق

"صحيفة “بلفاست تلغراف”: السعودية تعتزم إعدام شاب “معاق

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 07-11-2016 ) الساعة ( 2:10:24 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قالت صحيفة “بلفاست تلغراف” في عددها الصادر يوم امس الجمعة “4 نوفمبر 2016) إن السلطات السعودية تعتزم إعدام شخص يعاني من “الإعاقة”.

واشارت الصحيفة الى القرار الذي أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض،بإعدام منير آدم    بتهمة “الاعتداء على الشرطة” وغيرها من جرائم إدّعي وقوعها خلال الاحتجاجات التي اندلعت في المنطقة الشرقية من السعودية  أواخر عام 2011 .

وأوضحت الصحيفة ان منير  البالغ من العمر 23 عاما مصاب بعمى وصم جزئي  وقت القاء القبض عليهم.  وتشير أنباء الى إصابته بصم تام في احد أذنيه لاحقا إثر تعذيبه من قبل الشرطة السعودية لغرض إنتزاع اعترافات منه.

وأشارت الصحيفة الى حملة الإعدام الجماعية التي أجرتها السعودية مطلع هذا العام وطالت 47 شخصا من بينهم الشهيد آية الله نمر باقر النمر, مشيرة الى أن عدد من تم إعدامهم هذا العام وصل الى 108 شخص.

ووصفت الصحيفة السعودية بأنها واحدة من اكثر دول العالم في تنفيذ الإعدامات. ونقلت الصحيفة عن “مايا فو” من منظمة “ربريف” المناهضة لعقوبة الإعدام قولها” إن حالة منير آدم توضح مدى سعادة السعودية في إخصاع مثل هؤلاء الأشخاص للمقصلة”.

 

ودعت فو حلفاء السعودية المقرّبين بما فيهم المملكة المتحدة الى “حث السعودية على إطلاق سراح منير، جنبا إلى جنب مع بقية الأحداث وغيرهم ممن حكم عليهم بالإعدام لمشاركتهم في احتجاجات”.


بلفاست تلغراف
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS