آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

#ألمانيا: ربع الجهاديين العائدين إلى ألمانيا يتعاونون مع سلطات الأمن الألمانية

#ألمانيا: ربع الجهاديين العائدين إلى ألمانيا يتعاونون مع سلطات الأمن الألمانية

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 29-11-2016 ) الساعة ( 4:18:40 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أفادت تقارير إعلامية ألمانية، اليوم الإثنين، بأن واحدا من كل ثلاثة جهاديين غادروا ألمانيا متجهين إلى العراق وسوريا يعود إلى البلاد ، وأن نحو 25 % منهم يتعاونون حاليا مع سلطات الأمن الألمانية.
وذكرت صحيفة (دي فيلت) الألمانية الصادرة اليوم الاثنين أن أكثر من 850 إسلاميا غادروا ألمانيا خلال الأعوام الماضية متوجهين إلى سوريا وشمال العراق.
وأوردت الصحيفة ، مستندة إلى دراسة أجراها مركز المعلومات والاختصاص لمكافحة التطرف في ولاية هيسن ومكتب مكافحة الجريمة الاتحادي وهيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) ، السيرة الحياتية لـ784 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 13 و62 عاما انضموا إلى الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق من بينهم 274 شخصا عادوا مجددا إلى ألمانيا فيما لايزال ولاء 48% منهم لجماعاتهم المتطرفة.
ورجحت السلطات الأمنية عودة 8 % من الجهاديين إلى ألمانيا بغرض استعادة القوة أو تدبير عتاد جديد أو أموال .. وعودة حوالي 10 % بسبب الإحباط أو التحرر من الأوهام.
وتبين من خلال الدراسة - حسبما أفادت صحيفة (الدويتش فيلا) الألمانية في تعليق لها - أن نحو ثلث الإسلاميين الذين غادروا ألمانيا أقاموا في مناطق حروب وتم القبض على 12 % منهم .. وبحسب الدراسة فإن باقي الأشخاص إما في الخارج أو أن مكان إقامتهم مجهول.

 


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS