آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

صلاة لأجل السلام في سورية.. البطريرك لحام: سنرفع صلواتنا لأجل إبعاد الاخطار ولأجل سورية ونصرها ووحدتها

صلاة لأجل السلام في سورية.. البطريرك لحام: سنرفع صلواتنا لأجل إبعاد الاخطار ولأجل سورية ونصرها ووحدتها

الجماهير برس - دمشق      
   الثلاثاء ( 23-09-2014 ) الساعة ( 8:37:03 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أقيمت فى كاتدرائية سيدة النياح للروم الكاثوليك في حارة الزيتون بدمشق صلاة لأجل السلام في سورية تحت عنوان “كنيسة دمشق الصائمة والمصلية لأجل سلام سورية” ترأسها غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك بمشاركة ممثلي الطوائف المسيحية في دمشق.

1وقال البطريرك لحام: “إنها السنة الرابعة وسورية تسير على درب الآلام ونحن الرعاة نقف عاجزين أمام معاناة شعبنا وآلامه وتساؤلاته عن مستقبل غامض منبىء بمزيد من العواصف والنزوح والهجرة لهذا تنادينا معا بطاركة ومطارنة وكهنة الرعايا والرهبان والراهبات لكي نقيم الصلوات على مدى شهر كامل بحيث تصبح دمشق المتألمة كنيسة كبيرة ترتفع فيها الصلوات مع البخور لأجل سلام سورية وأمنها وأمانها واستقرارها ونصرها على أعدائها”.

وأضاف البطريرك لحام.. “نبدأ اليوم مسيرة الصلاة والصوم وسننتقل إلى كل حارات واحياء دمشق ونسير على دروبها ونصلي في كل كنائسها ونقترح أن نصوم في هذا الشهر ما أمكننا”.

2وقال: نحن اليوم وعلى مدى شهر كامل سنرفع صلواتنا لأجل إبعاد الأخطار المحيطة بنا من كل جهة التي تحصد يوميا ضحايا وتدمر البيوت والمؤسسات وتهجر السكان ونصلي لأجل راحة نفوس الضحايا التي تقع كل يوم في سورية والعراق ولبنان ومناطق اخرى من شرقنا الحبيب.

وأضاف.. ” نفرح أن الكنائس ستشارك كلها قلبا واحدا ورأيا واحدا ومسعى واحدا وصوتا واحدا لأجل سورية ونصرها ووحدتها وتضامن جميع ابنائها ولأجل رئيسها وجيشها وسلامها وأمنها” وهكذا زرنا معا كبطاركة اخوتنا الذين طردوا من بيوتهم وقراهم في العراق وكنا معا صوتا واحدا في واشنطن وسنكون في روما في تشرين الأول المقبل لعقد مؤتمر حول العائلة “وستكون لنا وقفات لأجل سورية ولبنان والعراق والسلام في فلسطين والشرق الأوسط وفي العالم”.

بعد ذلك حملت أيقونة سيدة دمشق “وهي الأيقونة التي تمت زياحتها حول القسطنطينية في القرن الحادي عشر الميلادي والتي دفعت عنها خطر البربر الذين أرادوا غزوها آنذاك” إلى مطرانية السريان الكاثوليك في باب شرقي حيث ستقام الصلاة فيها غدا.


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS