آخر تحديث : الثلاثاء ( 14-05-2024 ) الساعة ( 1:58:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews

أعمال شغب فى سجن بمدينة برمينغهام البريطانية والسجناء يسيطرون على جناحين

أعمال شغب فى سجن بمدينة برمينغهام البريطانية والسجناء يسيطرون على جناحين

الجماهير برس -      
   السبت ( 17-12-2016 ) الساعة ( 9:10:40 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

سيطر مئات من السجناء على ما لا يقل عن جناحين بسجن في بريطانيا اليوم في أحدث وأخطر اضطرابات في السجون البريطانية هذا العام.

ونقلت رويترز عن شركة “جي4إس” الخاصة التي تدير السجن قولها أن الاضطرابات اندلعت في سجن “إتش.إم.بي” قرب برمينغهام وسط البلاد ما أجبر العاملين على الانسحاب.

وإضاف جيري بيثيريكا العضو المنتدب لشركة “جي4إس”.. “فرقنا انسحبت في أعقاب الاضطرابات وأغلقت جناحين يضمان بعض المكاتب الإدارية..الاضطرابات امتدت منذ ذلك الحين إلى جناحين آخرين”.

بدورها ذكرت شرطة ويست ميدلاندز في بيان ” علمنا أن مجموعة مفاتيح تتيح الوصول إلى مناطق إقامة السجناء انتزعت من ضابط وأن المجرمين احتلوا منذ ذلك الحين بعض المنشآت الخاصة بالسكن واللياقة البدنية”.

وتم إرسال ضباط إضافيين إلى السجن كما تم نشر ضباط مكافحة الشغب ووحدات من الكلاب البوليسية في محاولة لاستعادة السيطرة على الوضع.

إلى ذلك نقلت وكالة “أ ف ب” عن جيرى باتريك المسؤول عن شركة الأمن الخاصة التى تدير السجن قوله فى بيان ” لا نزال نتدخل اثر حادث فى سجن برمينغهام” مشيرا إلى أن “حركة العصيان” بدأت فى جناحين من السجن ثم امتدت إلى جناحين أخرين من دون تحديد أسباب الشغب.

من جهتها قالت نقابة “بريزون اوفيسرز اسوسييشن” أنه لم تسجل إصابات بين العاملين وأن نحو 300 سجين شاركوا فى الاضطرابات لكن مصدرا فى السجن قال أن العدد ” قد يكون أكبر”.

بالمقابل أشارت وسائل أعلام بريطانية إلى تعرض سجين واحد على الاقل “لاصابة خطرة” وإلى تخريب وحرق زنازين.

وتم عزل الاجنحة الأربعة من السجن التى تشهد اضطرابات عن باقى الاجنحة وشوهدت مروحية تحلق فوق السجن الذى يمكنه استقبال 1450 سجينا.

وتأتى هذه الاضطرابات بعد سلسلة من أعمال الشغب فى سجون بريطانية فى الأسابيع الأخيرة.

يشار إلى أن عدد المساجين فى بريطانيا بلغ نحو 85 الفا فى نهاية تشرين الثانى الماضى وفق أرقام رسمية.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS