آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

محكمة مصرية تقضي بسجن عناصر من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية 15 عاما

محكمة مصرية تقضي بسجن عناصر من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية 15 عاما

الجماهير برس - القاهرة      
   الاحد ( 12-10-2014 ) الساعة ( 4:50:55 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قضت محكمة جنايات القاهرة في مصر اليوم بسجن القيادي في جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية المحظورة في البلاد محمد البلتاجي والداعية صفوت حجازي والمذيع في قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور وكذلك عضو جماعة الإخوان حازم فاروق 15 عاما بتهمة احتجاز محام وتعذيبه خلال أحداث 25 كانون الثاني عام 2011 بميدان التحرير في القاهرة.

كما قضت المحكمة في جلستها التي عقدت في معهد أمناء الشرطة بمدينة طرة بالحبس المشدد في ذات القضية 3 سنوات على كل من أسامة ياسين وزير الشباب السابق ومحمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية في مجلس الشعب المنحل إضافة إلى عمرو زكي ومحسن راضي.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغا من المحامي أسامة كمال في عام 2011 أكد فيه احتجازه في الثالث من شهر شباط من ذلك العام في ميدان التحرير من قبل أشخاص تعدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه ثم حملوه إلى داخل مقر إحدى الشركات في عقار يطل على ميدان التحرير واحتجزوه فيه لمدة ثلاثة أيام كما أقدموا على تعذيبه وصعقه بالكهرباء.

من جهة أخرى أجلت محكمة جنايات القاهرة إلى جلسة الغد محاكمة 68 متهماً في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي في قضية تورطهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات مطلع شهر نيسان الماضي إذ تضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية أيضا.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين هم من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة إذ إنهم قاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح لتغيير نظام الحكم بالقوة وكذلك الاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع المصري للخطر.

حزب مصري يطالب باعتبار الاتحاد الذي يرأسه القرضاوي تنظيما إرهابيا

ورفع حزب “إحنا الشعب” في مصر دعوى قضائية اليوم أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة لإصدار حكم باعتبار اتحاد علماء المسلمين الذى يرأسه يوسف القرضاوي تنظيما إرهابيا.

وأوضح الكاتب الصحفي محمود نفادى مقيم الدعوى وكيل مؤسسي الحزب أن عريضة الدعوى استندت إلى أن “اتحاد القرضاوي أحد أفرع جماعة الإخوان الإرهابية وأن التشكيل الأخير له ضم الإرهابيين صفوت حجازي وصلاح سلطان مما يؤكد أن هذا الاتحاد تنظيما إرهابيا”.

وأكد نفادى أن بيانات هذا الاتحاد تحرض على الإرهاب وقتل رجال الجيش والشرطة وأن رئيس الاتحاد القرضاوي نفسه متهم بعدة قضايا إرهابية وهارب خارج مصر واسمه موضوع على قوائم الترقب والوصول.

يشار إلى أن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قرر إقالة القرضاوي من عضوية المجمع العام الماضي وأرجع المجمع سبب إقالته إلى إحالته للمحكمة الجنائية الدولية وخروجه عن المنهج الأزهري وإصدار فتاوى تحث على التحريض على مؤسسات الدولة في مصر.


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS