آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

تواصل المظاهرات في السعودية احتجاجا على تسلط آل سعود والحكم بإعدام الشيخ النمر- فيديو

تواصل المظاهرات في السعودية احتجاجا على تسلط آل سعود والحكم بإعدام الشيخ النمر- فيديو

الجماهير برس - الرياض      
   الاحد ( 19-10-2014 ) الساعة ( 6:31:13 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

تواصلت المظاهرات الشعبية الحاشدة في منطقة القطيف شرق السعودية لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على حكم الإعدام الصادر من قبل سلطات آل سعود بحق رجل الدين المعروف الشيخ نمر النمر.

وذكرت مصادر إعلامية أن مظاهرات احتجاجية واسعة رافضة للحكم خرجت في شوارع بلدة العوامية شرق السعودية.

ودعا المحتجون المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف حكم الإعدام الذي يعتبر باطلا وجاء على خلفية انتقامية من المعارضين لنظام آل سعود.

إلى ذلك ذكرت وكالة رويترز ان عشرات المتظاهرين تجمعوا اليوم أمام السفارة السعودية في العاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بالإفراج عن الشيخ النمر.

وأغلقت قوات الأمن اليمنية جانبي الطريق أمام السفارة وراقبت المظاهرات.

وكانت سلطات آل سعود أصدرت يوم الأربعاء الماضي حكما بالإعدام على الشيخ النمر بتهمة ما سمته “الخروج على ولي الأمر وإثارة الفتنة”.

ولقي الحكم غضبا شعبيا واسعا شرق البلاد.

يذكر أن سلطات أمن آل سعود اعتقلت الشيخ نمر النمر البالغ من العمر 55 عاما شرق البلاد إثر عودته من صلاة الفجر في تموز عام 2012 واستخدمت العنف ضده أثناء عملية الاعتقال ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.

وقامت قوات أمن آل سعود بقمع المظاهرات الاحتجاجية التي خرجت بالمنطقة الشرقية في السعودية عام 2011 والتي طالبت بالحقوق المشروعة حيث قام نظام آل سعود باعتقال العشرات من المحتجين وإطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين وتقطيع أوصال المناطق التي شهدت مظاهرات احتجاجية ضد آل سعود.

www.youtube.com/watch?v=s0vDlVk-lCY


منابعات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS