آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

الأخبار اللبنانية: الأمن العام اللبناني يحبط عملا إرهابيا لتنظيم “داعش” وسط بيروت

الأخبار اللبنانية: الأمن العام اللبناني يحبط عملا إرهابيا لتنظيم “داعش” وسط بيروت

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 08-02-2017 ) الساعة ( 2:33:39 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية عن إحباط المديرية العامة للأمن العام اللبناني عملا إرهابيا لتنظيم “داعش” وسط بيروت قبل المباشرة في تنفيذه.

وقالت الصحيفة في عددها اليوم: إن “مخطط تنظيم “داعش” كان استثنائيا هذه المرة حيث تمكن عناصره من اختراق شركة سوليدير لتجنيد الموظف المعني بمتابعة كاميرات المراقبة التابعة لها وسط بيروت وكلفه التنظيم بتحديد بنك أهداف”.

وأضافت الصحيفة: إن “الموظف وهو لبناني من مدينة صيدا كانت مهمته جمع معلومات عن مواكب الشخصيات السياسية والمواقع الاقتصادية والسياحية في وسط بيروت” مشيرة إلى أنه وإلى جانب عمليات الاغتيال المحتملة كان التنظيم الإرهابي يجمع معلومات عن مؤسسات اقتصادية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قضائية لبنانية قولها: إن “الأمن العام تمكن من توقيف المشتبه به في العاشر من الشهر الفائت بعدما افتضح أمر الأخير جراء كشفه تقنيا وفي اعترافاته قال إن شابا فلسطينيا يقيم في مخيم عين الحلوة جنده في صفوف تنظيم داعش وكلفه بجمع معلومات عن كل الأهداف المحتملة في وسط بيروت”.

وتابعت المصادر: إن “الأمن العام أوقف المشتبه فيه الثاني واعترف بأنه مكلف من قيادي في تنظيم “داعش” الإرهابي موجود في مخيم عين الحلوة بتجنيد شبان من لبنان لمصلحة التنظيم كما أقر بأنه كان من ضمن مهماته إرسال الشبان الذين يجري تجنيدهم إلى الرقة في سورية عبر مهربين”.

وأوضحت المصادر أن الأمن العام اللبناني لم يكن يريد تسريب أي معلومة عن العملية خشية الإرباك الذي يمكن أن يحدثه إعلان مخطط التنظيم الإرهابي ولكن وصول الملف إلى القضاء العسكري سمح بكشف جزء من المعلومات لافتة إلى أن الموقوفين أحيلوا إلى القضاء العسكري منذ أكثر من عشرة أيام.

وكانت الجهات الأمنية اللبنانية أحبطت في الحادي والعشرين من الشهر الماضي عملية انتحارية قبل حدوثها بلحظات في مقهى كوستا كافيه وسط بيروت.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS