آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

#كاتب في صحيفة الغارديان: يدا بريطانيا ملطختان بدماء الأبرياء في اليمن

#كاتب في صحيفة الغارديان: يدا بريطانيا ملطختان بدماء الأبرياء في اليمن

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 10-02-2017 ) الساعة ( 1:15:05 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الكاتب في صحيفة الغارديان البريطانية أوين جونز أن الحكومة البريطانية تتحمل جزءا كبيرا من مسؤولية الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن من خلال دعمها المتواصل لتحالف العدوان الذي يقوده آل سعود ضد المدنيين الأبرياء.

وتلعب بريطانيا دورا أساسيا في دعم تحالف العدوان السعودي ضد اليمن من خلال صفقات الأسلحة والدعم العسكري واللوجيستي وقد حصل النظام السعودي على أسلحة بريطانية بقيمة تتجاوز 7 مليارات جنيه استرليني منذ عام 2010 وفقا لوثائق بريطانية رسمية.

وقال جونز في مقال نشرته الصحيفة.. ان الحكومة البريطانية تجاهلت جميع الأدلة التي تثبت استخدام النظام السعودي أسلحة بريطانية في ارتكاب جرائم ضد المدنيين في اليمن ولذا فإن “يديها ملطختان بدماء” آلاف الأبرياء الذين قتل بعضهم بأسلحة قامت بتصديرها إلى السعودية رغم كل المطالبات بإيقاف عمليات التصدير هذه.

ويشن النظام السعودي بمشاركة أنظمة خليجية أخرى وبدعم من بريطانيا والولايات المتحدة عدوانا متواصلا على اليمن منذ السادس والعشرين من آذار من العام الماضي أسفر عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية.

وأشار جونز إلى الأوضاع الإنسانية المأساوية في اليمن جراء العدوان السعودي المتواصل الذي أدخل هذا البلد في مجاعة حقيقية وترك ندوبا وآثارا مدمرة على الأطفال الذين إن نجوا من الموت فلن يستطيعوا النجاة من الجوع والخوف.

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى أكدت أن النظام السعودي يستخدم ذخائر عنقودية محرمة دوليا من صنع أمريكي وبريطاني خلال عدوانه على اليمن كما أكدت منظمة أوكسفام الدولية أن “صفقات الأسلحة البريطانية إلى السعودية تنتهك المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة وتؤجج الوضع فى اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS