آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

بلاغ صحفي من شركة توتال يمن حول محطة الكهرباء التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء في القطاع 10‏

بلاغ صحفي من شركة توتال يمن حول محطة الكهرباء التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء في القطاع 10‏

الجماهير برس - صنعا خاص      
   الثلاثاء ( 08-07-2014 ) الساعة ( 6:40:31 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكدت شركة توتال يمن بأنها ما تزال ملتزمة بتزويد الغاز الطبيعي لمحطة الكهرباء التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء, وبالتالي تسهم في دعم تزويد دائم للكهرباء للمجتمعات المحلية في وادي حضرموت.

 

وعزت الشركة البلاغ الذي حصل الجماهير برس على نسخة منه التوقف المتكرر في الأشهر الأخيرة إلى أنه  ناتج عن مشاكل فنية وانقطاع في محطة الكهرباء التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء, وليس لهذه الانطفاءات أي صلة بتزويد الغاز الطبيعي من قبل شركة توتال يمن.

وبينت الشركة أنها منذ افتتاح المحطة، تم الحفاظ بشكل عام على تزويدها بالغاز الطبيعي بصورة مستمرة من الحقل النفطي في خرير بالقطاع 10,  وفي بعض الأحيان، يتم إيقاف الإنتاج لأسباب متعلقة بالسلامة والقيام بأعمال صيانة حسب خطط مسبقة ووفقاً لممارسات قياسية في التشغيل. ويتم التنسيق عن كثب وبشكل مسبق مع المؤسسة العامة للكهرباء بخصوص كل هذه الإيقافات, أما بالنسبة لعمليات الإيقاف غير المتوقعة فهي نادرة ولفترات قصيرة جداً.

 

يذكر أنه في عام 2009م قامت شركة توتال يمن بالشراكة مع وزارة النفط والمعادن ووزارة الكهرباء ببناء نظام فريد لتزويد الغاز للتمكن من توليد الطاقة باستخدام الغاز الطبيعي. استهل المشروع بقدرة توليدية تبلغ 25 ميجاوات ورفعت قدرته مؤخراً لتصل إلى 50 ميجاوات, من خلال استخدام الغاز المصاحب الذي يتم إنتاجه من الحقل النفطي للقطاع 10 المجاور، فإن المحطة لا تخدم المجتمع في حضرموت فحسب بل تساعد على حماية البيئة من خلال تقليل انبعاثات الكربون عبر استخدام أفضل للغاز الطبيعي المصاحب للإنتاج

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS